الشكاوي آليات المتابعة والمراجعة
 
اليات متابعة الشكاوى
 

الإلتزام بمبدا السرية التامة لكل شكوى علىانفراد تقوم دائرة الاستقبال بما يلي:

  • بتحليل الشكوى واستكمال البيانات والمعلوما ت المطلوبة  من المشتكي/ة لمدة لا تزيد عن 3 ايام بعد قبول الشكوى
  • وضع خطة عمل للتعامل مع الشكوى واقرار الخطة بعد مراجعة الدوائر الفنية ذاتالعلاقة بالوزراة وتحديد الدائرة القانونية اذا اقتضت الحاجة
  • الاتصال مباشرة بالجهة المشتكى عليه مباشرة  لاستيضاح الامر
  • الطلب الرسمي من الجهة المشتكى عليها لحل النزاع او الخلاف بطرق ودية عبرالتفاوض
  • في حال رفض الجهة الموافقة علىالحل  مخاطبة الجهات الرسمية او تحويل الشكوى الى الادارة العامة للشكاوى في مجلس الوزراء
  • التنسيق مع الجهات الرسمية الاخرى ذات العلاقة من خلال التحويل او العمل المشترك او المراجعة والاستفسار
  • في حال وجود حاجة ماسة  لخدمات مرافقة تحول الشكوى مباشرة الى الجهات المعنية بتلك الخدمة وفق نظام التحويل الوطني