الشكاوي
آليات المتابعة والمراجعة
اليات متابعة الشكاوى
الإلتزام بمبدا السرية التامة لكل شكوى علىانفراد تقوم دائرة الاستقبال بما يلي:
- بتحليل الشكوى واستكمال البيانات والمعلوما ت المطلوبة من المشتكي/ة لمدة لا تزيد عن 3 ايام بعد قبول الشكوى
- وضع خطة عمل للتعامل مع الشكوى واقرار الخطة بعد مراجعة الدوائر الفنية ذاتالعلاقة بالوزراة وتحديد الدائرة القانونية اذا اقتضت الحاجة
- الاتصال مباشرة بالجهة المشتكى عليه مباشرة لاستيضاح الامر
- الطلب الرسمي من الجهة المشتكى عليها لحل النزاع او الخلاف بطرق ودية عبرالتفاوض
- في حال رفض الجهة الموافقة علىالحل مخاطبة الجهات الرسمية او تحويل الشكوى الى الادارة العامة للشكاوى في مجلس الوزراء
- التنسيق مع الجهات الرسمية الاخرى ذات العلاقة من خلال التحويل او العمل المشترك او المراجعة والاستفسار
- في حال وجود حاجة ماسة لخدمات مرافقة تحول الشكوى مباشرة الى الجهات المعنية بتلك الخدمة وفق نظام التحويل الوطني