الشكاوي استقبال الشكاوي

شروط قبول الشكوى

 

*- الشكاوى المقدمة ضد المؤسسات الحكومية

*- الشكاوى المتعلقة بمتابعة تنفيذ الاحكام القضائية النهائية الصادرة ضد المؤسسات الحكومية

*- الشكاوى المقدمة من مؤسسات المجتمع المدني والمتعلقة باداء المؤسسة الحكومية او سياساتها او اجرائاتها او سلوك الافراد فيها

*-الشكاوىالتي تمس كرامة المواطن/ اوتشعره بالتمييز او الانتقاص

*-الشكاوى المتعلقة بالعنف  

 

الشكاوى غير المنظور فيها

 

لا تنظر الوحدة في الشكاوى التالية :

*- المنظورة اما م المحاكم و القضاء

*-الشكاوى التي سبق ان صدر بها قرارا

*-الشكاوى المتعلقة بنزاع بين الافراد

*-شكاوى للحصول  على مساعدات مالية

*-الشكاوى التي عرضت على وحدة الشكاوى ورفضت او تم معالجتها واتخاذ قرار بشانها خدمات  الدعم والاسناد   بالاعتماد على نظام التحويل الوطني

 

آليات تقديم و استقبال الشكاوى

يتم استقبال الشكاوى في وزارة شؤون المراة عبر العديد من الطرق والوسائل

*-الاستقبال المباشر من خلال الحضور الشخصي للمشتكي/ة

*-عبر  الفاكس رقم 2422175-02

*- الاتصال الهاتفي على ارقام الوزارة التالية :

2/2429461 او 2423315 في اوقات الدوام الرسمي من الساعة الثامن صباحا لغاية لاساعة الثالثة ظهرا

*- وحدة الشكاوى  - وزارة شؤون المراة -صندوق بريد :  4616 البيرة

*-عبر البريد الالكترةني التالي :

 shkawa@mowa.pna.ps

shkawa.mowa@yahoo.com

 

اجراءات تقديم الشكوى

 

*- تعبئة النوذج المعتمد خطيا

 *- ارفاق كافة الاوراق الثبوتية

*-اعتماد قبول الشكوى خطيا من الوحدة