جهود أخرى للمؤسسات الاعلامية والنسوية في فلسطين:
  1. أطلق مركز تطوير الإعلام عام 2014 مبادرة تطوير الإعلام والتي تعد الوزارة  عضو شريك من اعضاء الفريق الوطني  المشكل من المؤسسات الوطنية في الضفة وغزة لاطلاق المبادرة، والتي تتوزع على تسع مكونات هي ( الاصلاح القانوني، والتطوير الأكاديمي، والنوع الاجتماعي، والبنية التحتية، والتدريب الإعلامي، والسلامة المهنية، والتنظيم الذاتي، والإعلام والمجتمع، والإعلام العام) بهدف النهوض بواقع الإعلام في فلسطي،وتحسين مستوى الحريات الممنوحه له، وتحسين جودة الاداء الإعلامي الفلسطين وفق أحدث الاسس التي تتماشى مع المعايير الدولية.
  2. تقوم عدد من المؤسسات الاعلامية الخاصة بتقديم برامج لها علاقه بتناول وتحسين صورة المرأة في الإعلام مثل برنامج كما " الحق لمين" الذي يبث على فضائية معا، وبرنامج" أنا وانت " الذي يبث على فضائية تلفزيون فلسطين.
  3. كما أطلق طاقم شؤون المرأة مؤخراً، ائتلافا إعلاميا بعنوان "المنبر الإعلامي لقضايا النوع الاجتماعي" يهدف إلى تطوير الخطاب الإعلامي الجديد والحساس لقضايا النوع الاجتماعي، وتطوير الأداء الإعلامي، وخلق مساحات إعلامية متميزة، لطرح قضايا النساء ورفع الوعي، وتأصيل المعلومات، وخلق مناخات مناصرة لقضايا المرأة.

أهم الدراسات والأبحاث في مجال الإعلام والنوع الاجتماعي:

تم أعداد  العديد من الدراسات والأبحاث المهتمه في السياق الإعلامي، والتي نفذت من قبل مختصين وباحثين في ميدان الإعلام والنوع الاجتماعي، وكانت عناوينها ومضامينها شامل لواقع المرأة في المجال الإعلامي، ومن بعض الدراسات نذكر دراسة تنظيم قطاع التدريب الإعلامي في فلسطين، ودراسة التعميم والتعتيم في قضايا النوع الاجتماعي قراءة تحليلية في نماذج تغطية الصحافة الفلسطينية، المكتوبة للقضايا النسوية، ودراسة العوامل التي تؤثر على توظيف أداء الإعلاميات في المؤسسات الإعلامية في فلسطين.

 

 

دراسات ذات علاقة :

لعوامل  التي تؤثر على توظيف واداء الإعلاميات في المؤسسات الإعلامية في فلسطين

http://mdc.birzeit.edu/functions.php?action=files&table=files&ID=240ا

تنظيم قطاع التدريب الإعلامي في فلسطين

http://mdc.birzeit.edu/functions.php?action=files&table=files&ID=233

إعلام المؤسسات النسوية : قراءة في الأثر والاحتياجات المستقبلية

http://mdc.birzeit.edu/functions.php?action=files&table=files&ID=232

أخلاقيات مهنه الصحافة في سياق الصراع الفلسطيني الاسرائيلي

http://mdc.birzeit.edu/2015/files/

جاهزية المؤسسات الاعلامية الفلسطينية لاستخدام قانون حق الحصول على المعلومات

http://mdc.birzeit.edu/2015/files

الاعلام العمومي الفلسطيني وامكانيات التحقق ودوره في اعاده صياغة الهوية الجمعية

http://mdc.birzeit.edu/2015/files/

تاثير التحول الرقمي على المحطات الاذاعية والتلفزيونية الفلسطينية

http://mdc.birzeit.edu/2015/files/tala%20rsch.pdf

 

 

 

وما زال العمل في وزارة شؤون المرأة والمؤسسات الشريكة سواء الإعلامية او النسوية مستمر لصالح تحسين وضع المرأة سواء على مستوى توظيفها كأعلامية، او على مستوى تناول واقع المرأة كفرد في المجتمع، وما زالت الجهود تتكاتف في سبيل جعل الإعلام الفلسطيني إنساني في الرؤية وأخلاقي في التغطية ومنسجم مع المعايير الدولية.