الخطيب يلتقي وحدات النوع الإجتماعي 2018.02.12
الخطيب يلتقي وحدات النوع الإجتماعي

بحث بسام الخطيب وكيل وزارة شؤون المرأة، اليوم، في مقر الوزارة، مع كوادر وحدات النوع الإجتماعي في الوزارات والمؤسسات الرسمية آليات تطوير العمل.

 

وأكد الخطيب على أهمية الدور القيادي الذي يجب أن تمارسه كوادر وحدات النوع الإجتماعي بشكل أساسي من حيث نشر الوعي والمشاركة في كافة اللجان والفرق العاملة داخل مؤسستها أولاً، ثم تفعيل دورها على صعيد إنجازات المؤسسة الرسمية.

 

وأشار الخطيب إلى معيقات العمل في قضايا النوع الإجتماعي حيث لا يعتبر أولوية قصوى ويعتمد على القناعات والثقافة المجتمعية السائدة، وبأن المشوار طويل لإحداث التغيير المطلوب.

 

وشدّد الخطيب على أهمية توحيد الخطاب الجندري للوحدات، وعقد الإجتماعات الدورية سواء كانت ثنائية أو جماعية بين الوحدات، وحشد الدعم الداخلي، وإصدار تقارير إنجازات تتضمن معيقات العمل.

 

وأكد الخطيب على إستعداد وزارة شؤون المرأة الدائم لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للوحدات وكوادرها والتغلب على معيقات عملها، مرحباً بالوحدات الجديدة في عدد من المؤسسات الرسمية.

 

وطرح الحضور العديد من القضايا المهمة التي تشكل تحدياً لتطوير دور الوحدة ومنها الهيكلية وعدم وجود الوحدة في بعض المؤسسات الرسمية، كما تم إستعراض الإنجازات، والخطط والأنشطة.

أخبار مشابهة