وزارة شؤون المرأة تنظم ورشة تدريبية لمنسقات مراكز تواصل 2018.02.27
وزارة شؤون المرأة تنظم ورشة تدريبية لمنسقات مراكز تواصل

إختتم بسام الخطيب وكيل وزارة شؤون المرأة، اليوم، في مدينة رام الله، ورشة تدريبية بعنوان "الطاقة الإيجابية وأثرها في تطوير أداء كوادر المؤسسات"، إستهدفت منسقات مراكز "تواصل" في المحافظات.

 

وأكد الخطيب على أهمية هذه الورشة في تحصين الذات من تأثيرات الطاقة السلبية، والتعرف على طرق إستبدالها بطاقة إيجابية بناءة، تساعد على ممارسة الأدوار المطلوبة في العمل سواء في مرحلة التخطيط أو التنفيذ.

 

وأشار الخطيب إلى معيقات العمل في قضايا النوع الإجتماعي حيث لا يعتبر أولوية قصوى ويعتمد على القناعات والثقافة المجتمعية السائدة، وبأن المشوار طويل لإحداث التغيير المطلوب.

 

وشدّد الخطيب على أهمية حملة من بيت لبيت لدمج الرجال في آليات مناهضة العنف ضد النساء، التي تطلقها الوزارة في المحافظات، والتي تتابع تنفيذها منسقات تواصل، من خلال التركيز على المشاركة الفاعلة لكافة المؤسسات والشخصيات المؤثرة في المحافظة.

 

وشكر الخطيب الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي الشريك الإستراتيجي لوزارة شؤون المرأة على تمويل هذا النشاط، وتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للوزارة منذ نشأتها.

 

 

وتناولت الورشة موضوع الطاقة الإيجابية من حيث تعريف الطاقة الحيوية وإدارك أهميتها في الحياة، وتفريغ الطاقة السلبية الناتجة عن التوتر والضغوطات اليومية، وإستبدال الطاقة السلبية بالإيجابية بطرق عملية وعلمية، والطاقة وعلاقتها بالأداء في العمل، وتقنية الحرية النفسية.

 

هذا وقدّم الخطيب التهنئة للمرأة الفلسطينية بمناسبة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي، ووّزع الورود تكريماً لمنسقات تواصل بهذه المناسبة.

أخبار مشابهة