إتفاقية تعاون بين وزارة شؤون المرأة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة 2018.06.26
إتفاقية تعاون بين وزارة شؤون المرأة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة

وقّعت د. هيفاء الآغا وزيرة شؤون المرأة، في مدينة رام الله، مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، إتفاقية تعاون لتعزيز الآليات المشتركة لتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة 2017-2022.

 

وأكدت الآغا على أهمية توقيع هذه الإتفاقية التي تدعم بموجبها هيئة الأمم المتحدة للمرأة تنفيذ محاور عمل وتدخلات الخطة الإستراتيجية، المحاور ذات الأولوية الفلسطينية والمتعلقة بالقوانين والتشريعات، القطاع الإقتصادي، مناهضة العنف، القطاع الإجتماعي والمشاركة السياسية.

 

وأوضحت الآغا بأن الوزارة ستنفذ من خلال هذه الإتفاقية عدداً من الأنشطة المهمة لتعزيز المساواة ومنها تفعيل وحدة المتابعة والتقييم، وتعزيز إستجابة الموازنة لقضايا النوع الإجتماعي، وتفعيل وحدات النوع الإجتماعي وزيادة عددها.

 

من جانبها ثمنت الممثلة الخاصة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة أولزي جمزران الجهد التي تبذله وزارة شؤون المرأة ممثلة بوزيرتها في بناء شراكة استراتيجية مستدامة بين كلا الطرفيين،  وإن هذه الاتفاقية التي وقعت ان دلت على شيء فهي تدل على التعاون والجهود الحثيثة نحو إنجاح التعاون على اسس متينة تتبع منهجية تشاركيه وعلى ضرورة العمل على تنفيذ بنودها للخروج بتصور وآلية محدثة وإبداعية جديدة للعمل والارتقاء بسياسات خاصة بالنوع الاجتماعي في مجالات الحياة المختلفة.

أخبار مشابهة