الآغا تفتتح لقاءً تشاورياً لوحدات النوع الاجتماعي 2018.08.01
الآغا تفتتح لقاءً تشاورياً لوحدات النوع الاجتماعي

افتتحت د.هيفاء الآغا وزيرة شؤون المرأة، في مدينة نابلس، اليوم، لقاءً تشاورياً لوحدات النوع الاجتماعي في الوزارات والمؤسسات الرسمية لمناقشة سبل تفعيل عمل الوحدات لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة 2017 – 2022 وبالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة ولمدة يومين.

 

أكدت الأغا على أهمية تطوير قدرات كافة العاملين/ات على قضايا النوع الاجتماعي وخاصة كوادر وحدات النوع الاجتماعي لدورها القيادي الذي يجب أن تمارسه بشكل اساسي من حيث نشر الوعي والمشاركة في كافة اللجان والفرق العاملة داخل مؤسستها أولاٍ ثم تفعيل دورها على صعيد إنجازات المؤسسة الرسمية لخدمة قضايا المرأة.

 

وشددت الأغا على استثمار الإرادة السياسية للقيادة الفلسطينية الداعمة لقضايا النوع الاجتماعي لتحقيق الأهداف المرجوة على صعيد حقوق المرأة باعتبارها إنسان.

 

وأعربت الأغا عن إستعداد وزارة شؤون المرأة الدائم لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للوحدات وكوادرها والتغلب على معيقات عملها.

 

وقدمت الأغا الشكر لهيئة الأمم المتحدة للمرأة على دعمهم الدائم للوزارة و كافة المؤسسات والمنظمات الدولية في تنفيذ الإستراتيجية وتحقيق المساواة والعدالة بين الجنسين.  

 

هذا وسيتناول اللقاء عرضاً مفصلا للإستراتيجية الوطنية لتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة 2017 – 2022، عرض الخطة التنفيذية لوحدات النوع الاجتماعي والانجازات للعام 2017، التحديات والصعوبات التي تواجه عمل الوحدة في تنفيذ الإستراتيجية الوطنية، والخروج بتوصيات.

أخبار مشابهة