الأغا تشارك في أعمال القمة الدولية الثالثة للمرأة والعدل 2018.11.25
الأغا تشارك في أعمال القمة الدولية الثالثة للمرأة والعدل

شاركت د. هيفاء الأغا وزيرة شؤون المرأة يرافقها مدير عام ديوان الوزير رندة جنحو، في اعمال القمة الدولية الثالثة للمرأة والعدل تحت عنوان "تمكين المرأة" في الجمهورية التركية ، واستمرت لمدة يومين 23- 24/11/2018.

وأشادت الأغا بالعلاقات التاريخية الطيبة التي تربط الشعبين الفلسطيني والتركي، مثمنةً الدعم الدائم للشعب الفلسطيني ووقوفهم الدائم إلى جانب عدالة القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية والإقليمية.

وفي كلمة الافتتاح تناولت الأغا موضوع " المرأة والعولمة " حيث  التقدم التكنولوجي الذي أحدثته العولمة في هذا القرن وما شهده العالم من تطوراتٍ هائلة في مجال تكنولوجيا الاتصالات من الانجازات الكثيرة للعولمة في حياتنا من حيث انتشار وتبادل الثقافات ودعم مبادئ حقوق الانسان التي منها تمكين وحماية النساء.

 

وأضافت الأغا أنه في المقابل لا ننكر الآثار السليبة والتحديات التي عكستها العولمة على الواقع الاجتماعي للأسر والمجتمعات نتيجة تعرض الفرد الفلسطيني كغيره لعوامل العولمة من جهة، ومعاناته من ممارسات الاحتلال الاسرائيلي من جهة أخرى . عدا عن أن الاحتلال يستفيد من وسائل العولمة السلبية والخطيرة في استهداف الشباب الفلسطيني وقيمه عبر تشويه ثقافته الوطنية وسلخه عن أسره ومجتمعه، وانه اعتقل أكثر من 300 فلسطيني و فلسطينية على خلفية منشورات في الشّبكات الاجتماعيّة.

 

وفي نهاية كلمتها تحدثت الأغا عن دور الأسرة في توعية الأطفال حول الآثار السلبية والايجابية للعولمة ووضع وسائل وآليات ضبط ومراقبة لسلوكياتهم لأن الأبناء يتأثرون بممارسات الآباء، وبأنه يجب المحافظة عليهم لأنهم هم خيمة الوطن ودرعه الحصين وقوته الكامنة والأمل الذي يعلي شأن الأمة.

 

 

أخبار مشابهة