الخطيب يشارك في المؤتمر الوزاري السابع حول دور المرأة في التنمية في بوركينا فاسو 2018.12.04
الخطيب يشارك في المؤتمر الوزاري السابع حول دور المرأة في التنمية في بوركينا فاسو

شارك بسام الخطيب وكيل وزارة شؤون المرأة، في المؤتمر الوزاري السابع حول دور المرأة في التنمية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، "دورة تمكين المرأة في الدول الأعضاء: التحديات والآفاق"، والذي عقد في واغادوغو عاصمة بوركينا فاسو.

 

وإستعرض الخطيب في المؤتمر كافة الجهود التي تبذلها دولة فلسطين في مجال تمكين المرأة وحمايتها من العنف، وتمكينها على الصعيد السياسي والإقتصادي.

 

وتناول المؤتمر في جلساته إستعراض جهود الدول الأعضاء في مجال تمكين المرأة وتنفيذ خطة أوباو، والمصادقة على النظام الأساسي لمنظمة تنمية المرأة، وإعتماد إعلان واغادوغو، ومنح الجوائز للنساء الفائزات بجائزة منظمة التعاون الإسلامي.

 

ومنح رئيس بوركينا فاسو روش مارك كابوري، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين، جائزة منظمة التعاون الإسلامي لإنجازات المرأة، للفائزات وهن الفلسطينية هبة الهندي من قطاع غزة، بإعتبارها سيدة مؤثرة في مجال تمكين المرأة، وجمعية تركية، ومنظمة من بوركينا فاسو.

 

هذا وتم إنتخاب دولة فلسطين في هيئة المكتب للمؤتمر، وتم إضافة بند في إعلان واغادوغو الصادر عن المؤتمر حول معاناة المرأة الفلسطينية من إجراءات الإحتلال الإسرائيلي، وأشادت كافة الوفود الوزارية المشاركة بالمرأة الفلسطينية، وأكدوا إستعدادهم لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة.

أخبار مشابهة