الخطيب يلتقي المنتدي الاستشاري لعضوات الهيئات المحلية في فلسطين (تكامل) 2019.02.06
الخطيب يلتقي المنتدي الاستشاري لعضوات الهيئات المحلية  في فلسطين (تكامل)

التقى بسام الخطيب وكيل وزارة شؤون المرأة اليوم في مقر الوزارة، مع السيدة يولا خير رئيسة المنتدى الاستشاري للهيئات المحلية في فلسطين ( تكامل ) وعضوات المنتدى ، وذلك لبحث ومناقشة سبل التعاون المستقبلي.  

 

وفي مستهل اللقاء عبر الخطيب عن ترحيبه واعتزازه بالدور الفاعل والمثابر التي تقوم به النساء ودورها الأساسي في نمو المجتمعات ونهضتها. مشيراً الى أهمية اشراك العنصر النسوي في المساهمة في وضع اللبنات الأساسية للمجتمع.

 

وأكد الخطيب على أهمية تمكين عضوات الهيئات المحلية بشكل عملي من دمج قضايا النوع الاجتماعي في الخدمات التي تقدمها الهيئات للمجتمع بشكل عام وللنساء بشكل خاص، بشقيه العملي والنظري.

 

ومن جانبهم  ناقش المنتدى العديد من القضايا وأكدن على أهمية بناء قدرات عضوات المجالس المحلية لتمكينهن من ممارسة المسؤوليات والاستجابة لاحتياجات المجتمع المحلي و تسليط الضوء على دور العضوات الحاليات والسابقات وتعزيز العمل المشترك بينهن.

 

ومن الجدير ذكره أن المنتدى الاستشاري لعضوات الهيئات المحلية هو جمعية فلسطينية مستقلة تأسست عام 2018 بمبادرة طوعية من مجموعة من عضوات الهيئات المحلية الحاليات والسابقات بهدف بناء قدراتهن و تمكينهن.

أخبار مشابهة