اتفاقية تعاون بين وزارة شؤون المرأة وهيئة تسوية الأراضي والمياه الفلسطينية 2019.02.19
اتفاقية تعاون بين وزارة شؤون المرأة وهيئة تسوية الأراضي  والمياه الفلسطينية

وقّعت د. هيفاء الآغا وزيرة شؤون المرأة، في مدينة رام الله، مع السيد أ. موسى شكارنة رئيس هيئة تسوية الأراضي والمياه الفلسطينية والوفد المرافق، إتفاقية تعاون بشأن توعية النساء والفتيات بحقوقهن في عملية تسوية الأراضي والمياه ، كان ذلك بحضور وكيل الوزارة بسام الخطيب وكادر من الوزارة .

 

وأوضحت الآغا أهمية توقيع هذه الإتفاقية و التي هي احدى أهم توصيات لجنة سيداو خلال مناقشتها تقرير فلسطين الأول في جنيف 2018، و تركز الاتفاقية بموجبها على توعية النساء والفتيات بحقوقهن في عملية تسوية الأراضي والمياه سيما حقهن بتملك الأرض أو التصرف بها بما يكفل تثبيت حقها في الملكية كسائر أفراد المجتمع.  

وأكدت الآغا عن سعادتها بتوقيع الاتفاقية مع الهيئة ، مؤكدة على ضرورة مواصلة التعاون البناء والمثمر بين الطرفين حول توعية المرأة الفلسطينية وبناء قدراتها وتمكينها وتعريفها بحقوقها. 

وقال شكارنة إن إنجاز مشروع التسوية يعد مشروعا وطنيا وأعطى المرأة حقها لما له من انعكاس ايجابي على واقع المرأة ، وأوضح أن "إيجاد الحماية القانونية لملكية هذه الأراضي تتم عن طريق تسجيلها في الدوائر المختصة وضمن الإجراءات القانونية للفرد والمجتمع.

 

من جانبه ثمن شكارنة الشراكة مع وزارة المرأة مقدراً الجهد التي تبذله ممثلة بوزيرتها، واعتبرها مؤسسة وطنية قدمت مجهودا عظيما لخدمة نصف المجتمع.

أخبار مشابهة