حمد تلتقي أمين عام حزب "فدا" 2019.05.12
حمد تلتقي أمين عام حزب

إلتقت الدكتورة أمال حمد وزيرة شؤون المرأة، اليوم الأحد، في مقر الوزارة، مع أمين عام الإتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" والوفد المرافق، لبحث قضايا النوع الإجتماعي.

 

وأعربت حمد عن شعورها بالفخر والإعتزاز تجاه النماذج المشرفة للمرأة الفلسطينية، لدورها الوطني والسياسي، وتجذرها في الأرض، حيث تستقبل زهيرة كمال، أول إمرأة تتبوأ موقع أمين عام حزب فلسطيني، وأول وزيرة لشؤون المرأة، والتي وضعت اللبنة الأولى، وأسست لهذه المؤسسة النوعية، وتركت بصمة حقيقية في رؤيا إستراتيجية لقضايا النوع الإجتماعي في فلسطين.

 

وأكدت حمد على أنها ستتابع المسيرة، وتراكم على إنجازات الوزيرات السابقات، والسير قدماً نحو "تمكين المجتمع بالمرأة"، حيث تمكين المرأة ومشاركتها في البناء والتنمية، هو تمكين بالضرورة للمجتمع، وبأننا سننتقل من النظرية إلى التطبيق، لتنفيذ الخطط الإستراتيجية للوزارة، بحيث ينعكس أثرها على النساء بشكل مباشر وواضح.

 

وأضافت حمد لقد بدأنا بالفعل بالتعاون مع الشركاء، على تعديل وإقرار بعض القوانين ومنها حماية الأسرة من العنف، وقانون العمل الفلسطيني بحيث يضمن العدالة الإجتماعية للنساء العاملات، وقانون الإستثمار لتشجيع النساء على البدء بمشاريع صغيرة ومتوسطة مدرة للدخل، وترجمة أولويات وإحتياجات النساء من خلال عمل تشاركي يتحول إلى إنجاز لصالح المرأة.

 

 

 

بدورها أعربت كمال عن تفاؤلها بتعيين حمد في هذا الموقع، حيث تمتلك الخبرة النسوية السابقة والشاملة في الميدان، وواكبت العمل على كثير من القوانين والتشريعات التي تؤسس لمواصلة المشوار، في الإطار العام للنوع الإجتماعي، وتثبيت القضايا المطروحة.

 

أخبار مشابهة