حمد تبحث آليات التعاون مع اليونسكو 2019.05.22
حمد تبحث آليات التعاون مع اليونسكو

بحثت الدكتورة أمال حمد وزيرة شؤون المرأة، اليوم الثلاثاء، مع القائم بأعمال مكتب اليونسكو في رام الله، جنيد سوروش-ولي، والمختصة في برنامج النوع الاجتماعي والمساواة بين الجنسين، مجد البلتاجي، آليات وسبل التعاون.

 

وثمنت حمد دور منظمة اليونسكو حيث إعترفت المنظمة الدولية بدولة فلسطين، وصدر عنها مجموعة من القرارات تتعلق بحماية المواقع الفلسطينية والتي تم إعتبارها من التراث العالمي.

 

وأكدت حمد على أهمية التعاون المشترك، لتطبيق محاور عمل الوزارة من مناهضة العنف ضد المرأة، والتمكين السياسي والإقتصادي، والتي تتقاطع مع أهداف اليونسكو في تحقيق المساواة بين الجنسين.

 

وأضافت حمد بأننا في الوزارة سننتقل بشكل جدي من النظرية إلى التطبيق، ومن الشعار للممارسة الفعلية، من خلال برامج جادة، بالشراكة والتكامل وتوزيع الأدوار بين الوزارة والوزارات الأخرى، ومؤسسات المجتمع المدني النسوية والحقوقية، وبدعم من المؤسسات الدولية.

 

بدوره أكد جنيد على أن اليونسكو على أتم الجاهزية لتقديم الدعم الفني للوزارة في مجالات اختصاص اليونسكو في قطاعات التعليم والتعليم العالي، الثقافة، العلوم والاعلام كونها مجالات مهمة يجب النهوض بها من أجل تحقيق المساواة بين الجنسين، الحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي وتمكين المرأة وتعزيز مكانتها بالمجتمع. وأشار إلى ان المساواة بين الجنسين هي أحد أولويات منظمة اليونسكو وتسعى المنظمة لتحقيقها في كافة برامجها ومشاريعها. 

وسلم جنيد للدكتورة أمال حمد وزيرة شؤون المرأة رسالة تهنئة بالنيابة عن المديرة العامة لمنظمة اليونيسكو السيدة أودري أوزلاي بمناسبة توليها منصب وزبرة شؤون المرأة.

أخبار مشابهة