حمد تبحث آليات التعاون مع السفير التونسي 2019.07.28
حمد تبحث آليات التعاون مع السفير التونسي

إلتقت د. آمال حمد وزيرة شؤون المرأة ، اليوم بمقر السفارة، السفير الحبيب بن فرح رئيس مكتب تمثيل الجمهورية التونسية لدى دولة فلسطين، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، بحضور بسام الخطيب وكيل الوزارة ومدير عام ديوان الوزيرة رندة جنحو ومدير عام التخطيط والسياسات أمين عاصي.

 

وثمنت د. حمد دعم الجمهورية التونسية التاريخي لقضية فلسطين والقدس والمقدسات، ودعم صمود الشعب الفلسطيني بشكل عام والمرأة الفلسطينية بشكل خاص.

 

وأوضحت د. حمد أهم الخطط الاستراتيجية والخطط العبر قطاعية التي تسعى الوزارة لتحقيقها خلال الفترة القادمة، موضحاً أهدافها في تعزيز التعاون والترابط مع الدول الشقيقة ودولة تونس التي تربطنا بها علاقات عميقة على مر التاريخ.


بدوره، أكد فرح أن فلسطين ساكنة في وجدان الشعب التونسي مع وجود إجماع كامل من قبل التونسيين على قضية فلسطين، مشيراً إلى أهمية العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين وضرورة إستثمارها، بما يضمن دعم قضايا المرأة في فلسطين.

 

وإتفق الجانبان على تفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين وعلى أهمية تعزيز التعاون المشترك والإستفادة من التجربة التونسية والتي تتقاطع مع عمل الوزارة للنهوض بواقع المرأة.
وقامت حمد بتقديم تذكار تراثي تعبيراً عن روح الأخوة بين البلدين.

أخبار مشابهة