حمد تلتقي لجنة "الإسناد" طولكرم. 2020.09.02
حمد تلتقي لجنة

إلتقت د. آمال حمد وزيرة شؤون المرأة، في مقر الوزارة، مع مجموعة من عضوات لجان الإرشاد والتوجيه والإسناد النسوية في الهيئات المحلية، من محافظة طولكرم، لبحث الخطة المستقبلية لتطوير العمل، والتحديات والمعيقات الميدانية. 

 

وأكدت د. حمد على أهمية مأسسة وتطوير عمل هذه اللجان التي شكلتها وزارة شؤون المرأة، بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي والهيئات المحلية، وعددها 200 لجنة في كافة محافظات الوطن، لتقديم خدمات الإغاثة والإرشاد الصحي والإجتماعي، وتلبية الإحتياجات.

 

وشدًدت د. حمد على أن خطة العمل المستقبلي ستتم بطريقة تشاركية مع العضوات، مبنية على الإحتياجات والأولويات، لصنع التغيير، وتعزيز مشاركة المرأة السياسية، وفي كافة المجالات الصحية والإجتماعية والثقافية والتنمية، وذلك بعد النجاح في دور هذه اللجان المرحلي وهو مواجهة الآثار الناجمة عن جائحة كورونا، وتوفير الحماية للمرأة والأسرة وكافة أفراد المجتمع الفلسطيني.

 

وأضافت د. حمد بأن مبادرة تشكيل هذه اللجان تهدف لخلق قيادات نسوية مستقبلية، ونقل الخبرات بين الأجيال من خلال إعطاء الفرصة لدمج الجيل الشاب في هذه اللجان، وبأننا نسعى إلى حالة تكامل مع كافة الشركاء في الميدان، لخلق حالة من الوعي، وتعزيز العمل التطوعي والمبادرات، لتشكيل حاضنة مجتمعية.

وأعربت العضوات عن شكرهن للوزارة على هذه المبادرة، التي أتاحت لهن الفرصة للمشاركة في الجهود الوطنية للتصدي لجائحة كورونا، وإستعداد الوزارة لتقديم الدعم والمساندة في بناء القدرات والتدريب والتطوير، والمساعدة في إعداد خطة تلبي إحتياجات وخصوصية الهيئات المحلية والمحافظات.

أخبار مشابهة