حمد تتسّلم "رسائل إلى قمر". 2020.10.06
حمد تتسّلم

تسّلمت د. آمال حمد وزيرة شؤون المرأة، في مقر الوزارة، اليوم الثلاثاء، نسخة من كتاب الأسير حسام زهدي شاهين، "رسائل إلى قمر"، من شقيقته نسيم شاهين.

 

وعبرت د. حمد عن فخرها وإعتزازها بالكتاب الذي يمثل رسالة من أدب السجون إلى كل أحرار وشرفاء العالم، وينقل المعاناة من قلب الوجع والأمل، وبذات الوقت يوجه رسالة إنتماء وأمل بالمستقبل وتعزيز الهوية للأجيال الشابة.

وأكدت د. حمد بأن هذا النوع من الأدب الفلسطيني يعكس التجارب الوجدانية الإنسانية لأسرانا البواسل، والعمق الفكري والثقافي والإنساني لتجربة الأسر في سجون الإحتلال، وإصرار عمالقة الصبر على الصمود والتحدي.

وأضافت د. حمد بأن هذا الكتاب هو أثمن الكتب التي تلقتها لأن قيمته في مضمونه وعدد السنوات خلف القضبان التي إستغرقها الأسير في نظم رسائله التي تجسد وحدة الوطن، ووجهت تحية عز وشرف وكرامة للأسير حسام شاهين ولكافة الأسيرات والأسرى في سجون الإحتلال.

 

بدورها أعربت شقيقة الأسير عن شكرها للوزيرة حمد على لفتتها الإنسانية في تقديم درع لتكريم الأسير، وإهتمامها بالكتاب، وقدمت لها ملخصاً عن رسائل الكتاب التي خطها على مدار 15 عاماً في الأسر، والموجهة إلى قمر إبنة صديق الأسير والتي كان يهتم بها وهي طفلة صغيرة، وتتناول الرسائل مجموعة حكايات لنماذج متميزة من النساء والرجال.

أخبار مشابهة