وزارة شؤون المرأة تختتم تدريب مفاهيم النوع الاجتماعي والإتفاقيات الدولية 2020.11.01
وزارة شؤون المرأة تختتم تدريب مفاهيم النوع الاجتماعي والإتفاقيات الدولية

اختتمت وزارة شؤون المرأة دورة تدريبة بعنوان "مفاهيم النوع الاجتماعي والإتفاقيات الدولية"، والتي استهدفت كادر الوزارة في قطاع غزة، بحضور ومشاركة د.آمال حمد وزيرة شؤون المرأة عبر تقنية زووم، وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA).

 

شدَدت د. حمد على أهمية بناء قدرات كادر الوزارة بشكل دائم، والمشاركة في سلسلة دورات تدريبية لتطوير المهارات، وتبادل المعرفة من خلال التعلم، والتعليم المستمر، وترجمة هذه المعلومات لتطوير خطط العمل والسياسات، وخدمة قضايا النوع الإجتماعي.

 

وأكدت د. آمال حمد وزيرة شؤون المرأة على أن تجربة فيروس كوفيد 19 الذي أدى إلى جائحة كورونا العالمية، وإجراءات الطوارئ التي إتخذتها دول العالم ومنها فلسطين، من حجر وتباعد إجتماعي، ألقت بظلالها على المجتمعات بشكل عام، وعلى النساء بشكل خاص.

 قام السيد بسام الوحيدي وبحضور د. حمد بتسليم شهادات للموظفين بواقع 54 ساعة تدريبية، وقد أثنت د. حمد على إلتزام كادر الوزارة بالدورة ووعدت بتنظيم دورات أخرى بصورة مستمرة للإرتقاء بالكادر الوزاري بما يتناسب مع دوره المطلوب تماشياً مع إستراتيجية الوزارة.

 

ومن الجدير ذكره أن التدريب تناول عدداً من القضايا المهمة والتي تعنى بتدريب ورفع قدرات الموظفين في الوزارة وكانت بواقع 6 ساعات تدريبية يوميًا وكان قد أشرف على هذه الدورة عددًا من المدربات/ين المتخصصات/ين ، مع مراعاة كافة معايير الوقاية و السلامة في ظل جائحة كورونا.

أخبار مشابهة