دعوة عامة مسابقة بمناسبة حملة ال 16 يوم 2020.11.02
دعوة عامة  مسابقة بمناسبة حملة ال 16 يوم

حملة 16 يوم  لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات هي حملة عالمية تطلق سنوياً من 25 تشرين الثاني/نوفمبر الى 10 كانون الأول/ديسمبر بهدف رفع الوعي ودعم الجهود للحدّ من العنف ضد النساء والفتيات.

 

وبهذه المناسبة، تطلق لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، بالتعاون مع المعهد العربي للمرأة في الجامعة اللبنانية الأميركية في بيروت، حملة على وسائل التواصل الاجتماعي ومسابقة فنية في العالم العربي تتمحور حول موضوع يركّز على مجال من مجالات عدم المساواة بين الجنسين.

 

وقد اختار الشركاء هذا العام التركيز على موضوع أثر حالات الطوارئ على النساء والفتيات

تحت عنوان "الحياة في أوقات الطوارئ".

 

فقد شهدت المنطقة العربية عام 2020 العديد من حالات الطوارئ، من جائحة كوفيد-19 والصراع والاحتلال المزمن والكوارث الطبيعية والانفجارات السامة. وفيما تركز الحملة على موضوع العنف ضد النساء والفتيات، إلا أن الاهتمام سينصب أيضاً على العواقب الأوسع المترتبة على صحة النساء والفتيات، ووضعهن الاجتماعي والاقتصادي، وأمنهن ومشاركتهن السياسية.

 

تمتد المسابقة من 25 تشرين الأول/أكتوبر حتى 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2020، وهي مفتوحة لجميع الشباب والشابات في العالم العربي الذين تقل أعمارهم عن 30 سنة. وبهدف فتح المجال أمام الشباب للتعبير ورفع الصوت بطريقتهم الخاصة، يسمح للمشاركين/ات تقديم أي شكل من أشكال الفن التي تعالج موضوع المسابقة بما فيه اللوحات أو مقاطع الفيديو أو الصور أو القصائد أو الموسيقى.

 

للمشاركة في المسابقة:
يرجى ارسال العمل الفني الى البريد الالكتروني  (thaiw@lau.edu.lb  مرفق بالاستمارة الموجودة على الرابط التالي: 

https://docs.google.com/document/d/13ujdcXQmkkhM6TA1wK6Am3MGtQgQGYoeE8H1vlne8Nc/edit

 

أخبار مشابهة