وزارة شؤون المرأة تختتم تدريب: "بناء قدرات كوادر القطاع العام". 2020.12.09
وزارة شؤون المرأة تختتم تدريب:
وزارة شؤون المرأة، اليوم الأربعاء، في مدينة رام الله، مجموعة الدورات التدريبية التي إستهدفت بناء قدرات الطواقم العاملة في إدارات مختلفة في المؤسسات الرسمية.

إختتمت وزارة شؤون المرأة، اليوم الأربعاء، في مدينة رام الله، مجموعة الدورات التدريبية التي إستهدفت بناء قدرات الطواقم العاملة في إدارات مختلفة في المؤسسات الرسمية.

 

وأكدت الدكتورة آمال حمد وزيرة شؤون المرأة على أهمية تدريب إدارات مختلفة في المؤسسة الرسمية، حول مفاهيم وإدماج النوع الإجتماعي، بهدف تعميم الفكرة، والتشبيك الداخلي، وتوحيد الجهود، لتعزيز قيم العدالة والمساواة.

 

وأضافت د. حمد بأن الوزارة ستتابع العمل مع القطاعات المختلفة على برنامج تدريبي شامل ومتكامل، يهدف لإزالة التحديات والمعيقات، وإحداث التغيير المطلوب، في قضايا النوع الإجتماعي.

 

هذا وإستهدف التدريب على مدار ستة أيام متتالية، بجزئيه الوجاهي وعبر تطبيق زووم، مجموعات من إدارات التخطيط، والمالية، والعلاقات العامة والإعلام، والقانونية، ووحدات مجلس الوزراء، والجمعيات، وتناول بالإضافة إلى مفاهيم النوع الإجتماعي، المشتركة بين كافة المجموعات، عدداً من المحاور المختلفة بحسب تخصص الإدارات منها: الإتفاقيات والقرارات الدولية، تحليل السياسات العامة، وموائمة التشريعات الوطنية، وإدماج النوع الإجتماعي في الخطط والموازانات، وآليات الضغط والمناصرة لقضايا النوع الإجتماعي في الجمعيات، والتغطية الإعلامية الحساسة للنوع الإجتماعي، وآليات التأثير عبر منصات التواصل الإجتماعي.

أخبار مشابهة