اللجنة الوطنية العليا لتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1325 تبحث تشكيل "المرصد" 2021.01.05
اللجنة الوطنية العليا لتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1325 تبحث تشكيل
ترأست د. آمال حمد في مقر الوزارة، اليوم الثلاثاء، عبر تطبيق زووم، إجتماعاً للجنة الوطنية العليا لتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1325

ترأست د. آمال حمد وزيرة شؤون المرأة، في مقر الوزارة، اليوم الثلاثاء، عبر تطبيق زووم، إجتماعاً للجنة الوطنية العليا لتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1325، لنقاش الإجراءات العملية لتشكيل المرصد الوطني لرصد إنتهاكات الإحتلال التي تتعرض لها الفتيات والنساء الفلسطينيات.

 

وشدّدت د. حمد على أهمية دور المرصد في إصدار التقارير بناءً على المؤشرات المعتمدة دولياً، والتي سيتم تعميمها على كافة الآليات الدولية في الأمم المتحدة، والأطراف السامية، والمقررين الخاصيين، والمنظمات الدولية والمؤسسات الحقوقية الراعية لحقوق الإنسان على المستوى الدولي.

 

وأكدت د. حمد على أهمية تشكيل المرصد لتوفير منظومة معلوماتية تقوم على أسس علمية ترصد الإنتهاكات والممارسات التي تتعرض لها الفتيات والنساء الفلسطينيات من قِبل إسرائيل، السلطة القائمة بالإحتلال، لغايات رسم السياسات.

وناقش الأعضاء الحضور الورقة المفاهيمية لتشكيل المرصد الوطني لتوثيق إنتهاكات الإحتلال، والتي عرضتها كل من وفاء الأعرج ودلال جبر من فريق الوزارة، تناولت الأهداف، ومنهجية تشكيل المرصد، والشركاء، ونظام وآليات العمل.

كما إستمع الحضور لعرض مختصر للخطة الإعلامية للقرار 1325، والتي أعدتها عضو اللجنة الوطنية لانا السقا، تناولت مجموعة من الأنشطة من بينها برامج، وومضات إعلامية، وأفلام وثائقية، على الإعلام المرئي والمسموع والإلكتروني.

أخبار مشابهة