د.حمد تلتقي سفير لتوانيا 2021.03.29
د.حمد تلتقي سفير لتوانيا

استقبلت د. آمال حمد وزيرة شؤون المرأة، في مدينة رام الله، اليوم الأحد، رئيس مكتب تمثيل جمهورية ليتوانيا في فلسطين السفير فرتاس بنكايتيس ، وتناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك في التمكين الاقتصادي والسياسي للمرأة، بحضور كادر من الوزارة.


وأشادت د. حمد بالعلاقات الأخوية التاريخية بين فلسطين وليتوانيا، معربةً عن شكرها لجمهورية ليتوانيا على دعمها المتواصل للقضية الفلسطينية.


وقدمت حمد لمحة عن عمل وزارة شؤون المرأة على السياسات والقوانين التي تهدف لتعزيز المساواة وتمكين النساء سياسياً وإقتصادياً وإجتماعياً، ومناهضة العنف ضد المرأة، والأذرع التنفيذية للوزارة وهي وحدات النوع الإجتماعي في الوزارات، والأجهزة الأمنية، ومراكز تواصل في المحافظات لتقديم الخدمة المباشرة للنساء، و لجان إسناد التي شكلتها وزارة شؤون المرأة، بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي والهيئات المحلية، في كافة محافظات الوطن والتي تهدف لخلق قيادات نسوية مستقبلية.  


وتحدثت د.حمد عن أبرز المحاور التي تعمل عليها الوزارة حالياً في ظل الإرادة السياسية الداعمة لقضايا المرأة، وبالتعاون مع كافة الشركاء، وعن دور الوزارة في إعداد الإستراتيجيات الوطنية مع كافة المؤسسات لمناهضة العنف ضد المرأة، وتعديل القوانين والتشريعات، مشيرة إلى إلتزام النظام السياسي الفلسطيني بدعم وتمكين المرأة وضمان مشاركتها في كافة القطاعات، وتحقيق التنمية المستدامة والشراكة الحقيقة والمساواة والعدالة الاجتماعية.

 

بدوره، أكد السيد بنكايتيس على موقف بلاده الداعم لحل الدولتين، وقرارات للشرعية الدولية، واستمرار بلاده بدعم المشاريع التطويرية في فلسطين، والمشاريع التنموية في مجال تعزيز التمكين الاقتصادي والسياسي للمرأة، وتعهد أن تكون فترة وجوده في فلسطين هي فترة لتعزيز العلاقات بين البلدين.

أخبار مشابهة