وزارة شؤون المرأة وصحيفة الحياة الجديدة يوقعان مذكرة تعاون 2021.04.08
وزارة شؤون المرأة وصحيفة الحياة الجديدة يوقعان مذكرة تعاون

وقّعت وزارة شؤون المرأة ممثلة بوزيرتها د. آمال حمد، وصحيفة الحياة الجديدة ممثلة برئيس تحريرها محمود أبو الهيجاء، مذكرة تعاون لمأسسة وتضمين قضايا النوع الإجتماعي في قطاع الإعلام، بحضور عدد من كوادر الجانبين.

 

وأكدت د. حمد على أهمية الشراكة والتعاون بين الوزارة والصحيفة بهدف تعزيز مبادئ حقوق الإنسان في الخطاب الإعلامي الرسمي وتوعية الجمهور بشأنها، وبشأن مناهضة العنف والحد من خطاب الكراهية والتطرف، وتغيير الثقافة السلبية وتصويب توجهات المجتمع، كون الإعلام يعتبر السلطة الرابعة و"عين الحقيقة".

وأضافت د. حمد بأن الشراكة بين الوزارة والصحيفة تتضمن برامج بناء قدرات العاملات والعاملين في الصحيفة حول مبادئ حقوق الإنسان ومفاهيم النوع الإجتماعي، وتطوير منتجات إعلامية للصحيفة، للمساهمة في تعزيز الثقافة المجتمعية المناهضة للعنف، إضافة إلى إدماج قضايا النوع الإجتماعي في خطط وبرامج وسياسات وموازانات الصحيفة.

رئيس التحرير أبو الهيجاء أكد على إستعداد الصحيفة للتعاون في تنفيذ بنود الإتفاقية، ومنها تقرير سنوي حول المرأة والإعلام، وتقارير خاصة حول الإتفاقيات الدولية المتعلقة بالمرأة، والترويج والمشاركة في الفعاليات السنوية كاليوم الوطني للمرأة الفلسطينية، والثامن من أذار، وحملة مناهضة العنف.

 

وتنص الإتفاقية على تعاون الطرفين بشكل متكامل في عدة مجالات منها مراجعة واقع المرأة في الخطاب الإعلامي الرسمي، وتطوير المنتجات الإعلامية لتساهم في تعزيز مكانة المرأة في المجتمع وإبراز أدوارها المتعددة في مختلف المجالات، وتخصيص مساحة في الصحيفة لنشر مقال بشكل دوري حول قضايا النوع الإجتماعي.

أخبار مشابهة