حمد تشارك وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتكريم الموظفات بمناسبة اليوم الوطني للمرأة الفلسطينية 2021.11.08
حمد تشارك وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتكريم الموظفات  بمناسبة اليوم الوطني للمرأة الفلسطينية

شاركت د. آمال حمد وزيرة شؤون المرأة، في الحفل الذي نظّمته وحدة النوع الاجتماعي في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ممثلة بوزيرها د.اسحق سدر،  بحفل تكريمي لموظفات الوزارة بمناسبة اليوم الوطني للمرأة الفلسطينية، وذلك بمشاركة عدد كبير من موظفات الوزارة ومديرياتها.

 

رحب د.سدر بالوزيرة حمد والحضور، وأشار أن وزارته تحتفل سنوياً باليوم الدولي للفتيات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الى جانب اليوم الوطني للمرأة الفلسطينية ومناسبات نسوية أخرى، بهدف تشجيعهن على مزيد من العطاء في مختلف الجوانب الوطنية والسياسية والاجتماعية والانتاجية، مؤكداً على دورهم القيادي في دفع المشاريع التي تعمل عليها الوزارة سواء في الحاسوب الحكومي او الحكومة الالكترونية ومنظومة الدفع الالكتروني او الاتصالات ومشروع الفايبر او دراسات الجيلين الرابع والخامس او البريد.

من جهتها شكرت د.حمد وزارة الاتصالات على هذه اللفتة بتكريم موظفاتها، مؤكدةً أن كل يوم هو يوم احتفال بالمرأة، ليس لأنهن نصف المجتمع، بل لكونهن فاعلات ومنتجات ومناضلات بدءً بدورهنّ الأُسري مروراً بدورهنّ الوظيفي وصولاً إلى دورهنّ المجتمعي.

 

وأضافت د.حمد إن المرأة شريكة في شتى المراحل وعلى مختلف الأصعدة وكانت مشاركتها مؤثرة وفاعلة، ويشهد حضورها تقدما جديا ملحوظا، إلا أن حضورهن في مراكز صنع القرار لا يعبر عن حجم ودور النساء.
وأن المرأة الفلسطينية شوطا كبيرا في العمل والنضال الوطني، منذ عام 1929 وحتى اللحظة، حيث تواجه العائق الأكبر وهو الاحتلال الإسرائيلي، وبالإضافة للمجتمع يضاف إليها جائحة "كورونا" .

 

وأوضحت هديل حمدان رئيسة وحدة النوع الاجتماعي في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الوزارة تُساهم بتعزيز ودعم الموظفات العاملات بالوزارة، وتقدم التدريبات اللازمة لهن، حيث تشكل  المرأة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  نموذجاً وضّاءً، وسجلت انجازات عديدة،

 

تخلل الحفل عرض فيلم عن تاريخ اليوم الوطني للمرأة والذي أصدرته وزارة شؤون المرأة، وقام الوزيرين د.سدرود.حمد في نهاية الحفل بتكريم موظفات الوزارة.

أخبار مشابهة