وزارة شؤون المرأة: تختتم الدورة التدريبيه "صحافه الحلول والاعلام الرقمي من منظور النوع الاجتماعي" 2022.02.27
وزارة شؤون المرأة: تختتم الدورة التدريبيه

اختتمت وزيرة شؤون المرأة د. امال حمد دورة تدريبيه حول" صحافه الحلول والاعلام الرقمي من منظور النوع الاجتماعي" والتي نظمتها الوزارة على مدار ٣ ايام في مدينه اريحا، والتي استهدفت 25 إعلامي وإعلاميه بهدف تعزيز مهاراتهم في مجال صحافه الحلول وصناعات التقارير والقصص الانسانيه من منظور النوع الاجتماعي باستخدام تقنيات الاعلام الرقمي.

 

تحدثت د. حمد عن أهمية استثمار الاعلام في التأثير والتغيير والتوعيه، مؤكدة على ضرورة سعي كل اعلامي/ة لخلق نهج اعلامي فلسطيني ايجابي يبحث في كافة الحيثيات والتحديات لإيجاد الحلول الواقعيه والقابله لتطبيق.

 

مشيرةً د. حمد الى اهتمام وزارة شؤون المرأه في صقل مهارات الاعلاميين/ات من كافة المحافظات ومختلف المؤسسات من خلال استهدافهم في تدريبات تجمع بين محاور اعلام الحلول وتقنيات الاعلام الرقمي الذي بات يشكل السلطه الخامسه، وهو ايضا وسيله متاحة امام الكثيرين/ات لتلقي المعلومات وضرورة عملنا على بلورته من منظور حساس وامن للنوع الاجتماعي.

 

كما قدمت د. حمد مجموعه من المداخلات والمعلومات والحقائق والاحصاءات حول الواقع الاقتصادي والسياسي والاجتماعي للمرأة الفلسطينية وبعض التحديات والمفارقات التي تواجههن، كما تطرقت لبعض الحلول التي يجب تسليط الضوء عليها.

 

وأخيرا أوصت د. حمد كافة الاعلاميين/ات التحلي بالروح الوطنيه والانسانيه والمعايير المهنيه لاخلاقيات العمل الاعلامي والتأكد من مصداقيه المعلومات والسعي للوصول الى الحقيقه، والسعي الدائم لرفع مكانه وصورة الاعلام الفلسطيني المهني بعيدا عن اي تشويه مع مراعاة النوع الاجتماعي في كافة مراحل العمل.

 

ومن الجدير بالذكر أن هذا التدريب جاء بالشراكة مع مكتب الامم المتحده المعني بالجريمة والمخدرات وبتنفيذ من شبكة وطن الإعلامية، وضمن سلسه تدريبات تتخذ الطابع النظري والعملي لإنتاج تقارير وقصص انسانيه في قضايا مختلفه من منظور النوع الاجتماعي.

أخبار مشابهة