وزير شؤون المرأة ربيحة تستقبل وفد من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي 2012.04.22
وزير شؤون المرأة ربيحة تستقبل وفد من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

استقبلت وزير شؤون المرأة ربيحة ذياب يوم الخميس 19-04-2012 وفد من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتقييم وتحديد عناصر التغير والشراكات ،وبحث سبل التعاون ،لضرورة مشاركة المرأة في العملية السياسية .

وأستعرضت ذياب أنجازات الوزارة،وتحدثت عن وضع المرأة ، و أشارت أن المرأة الفلسطينية ليست في معركة مع الرجل بل في معركة على العادات والتقاليد البالية والثقافة القديمة من أجل إحداث تغيير إيجابي يستهدف الجنسين بكل الفئات العمرية يهدف لخلق توازن بين المرأة والرجل في مجتمع مدني ديمقراطي متقدم ومتكامل تسودة العدالة الإجتماعية والشراكة الحقيقية لتصبح فلسطين منارة الشرق الأوسط.

وأكدت ذياب على أن قانون الأنتخابات الفلسطيني يعطي المرأة الحق في الترشح والأنتخاب  عبر القانون النسبي وقانون الدوائر  وأن المرأة الفلسطينية في مرحلة نضج سياسي وما يدل على ذلك وجود أمرأة فلسطينية رئيسة حزب .

ومن جانب أخر تحدث مسؤول المأسسة السياسية والعمليات المؤسساتية مارشين بوزنشي والمستشارة بالنوع الإجتماعي في المكتب الرئيسي في برنامج الأمم المتحدة الأنمائي UNDP جولي بالنجون عن هدفهم الأساسي وهو التركيز على الإجراءات والعمليات السياسية ومدى مشاركة المرأة في الحياة السياسية ،والعمل على إدماج النساء في العمل السياساتي من منظور الاجتماعي.

 

أخبار مشابهة