حمد تشارك في الاجتماع الثاني للمجلس التنفيذي لمنظمة تنمية المرأة 2022.12.13
حمد تشارك في الاجتماع الثاني للمجلس التنفيذي لمنظمة تنمية المرأة

حمد تشارك في الاجتماع الثاني للمجلس التنفيذي لمنظمة تنمية المرأة

شاركت د.آمال حمد وزيرة شؤون المرأة في الاجتماع العادى الثاني للمجلس التنفيذي لمنظمة تنمية المرأة والدول الاعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي.

جاء ذلك برأسة د.مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة بجمهورية مصر العربية وبحضور ومشاركة د.أفنان الشعيبي المديرة التنفيذية للمنظمة وكل من وزيرا جزر المالديف والكاميرون؛ ووزيرة بوركينا فاسو الاعضاء في المنظمة، بهدف مناقشه تطورات العمل في المنظمة، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

كما تقدمت الدكتورة مايا مرسي بالتهنئة للمنظمة لتوسيع عضويتها إلى 19 دولة، بإنضمام كل من بنجلاديش، اليمن، البحرين والسنغال إلى منظمة تنمية المرأة مشيرة إلى أن هذا التقدم الكبير يضمن أن الهدف الرئيسي للمنظمة، وهو دعم النساء والفتيات في بلداننا، يسير على الطريق الصحيح.

ومن جانبها رحبت د.حمد بالأعضاء والعضوات المشاركين، ووجهت الشكر والتقدير لرئيسة المجلس الوزاري وثمنت الدور الذي تلعبه جمهورية مصر العربية بدعمها للمنظمة في مراحل انشائها وأعمالها التأسيسية.

واستعرضت المديرة التنفيذية للمنظمة تطورات العمل في المنظمة من حيث البرامج والمشروعات والشراكات التى تم تنفيذها خلال الفترة السابقة ،منذ توليها منصبها، إلى جانب مناقشة الترتيبات الخاصة بالإعداد للاجتماع القادم للمجلس الوزاري بمنظمة تنمية المرأة.

وناقش الاجتماع الموضوعات المتنوعة المتعلقة بالمنظمة وأعمالها وفي نهاية الاجتماع عبر أعضاء المكتب عن دعمهم للمنظمة متمنين النجاح والتوفيق لتحقيق اهدافها بالنهوض بأوضاع المرأة والفتاة بدول اعضاء المنظمة.

أخبار مشابهة