حمد تلتقي مدير عام منظمة أوكسفام 2023.02.09
حمد تلتقي مدير عام منظمة أوكسفام

حمد تلتقي مدير عام منظمة أوكسفام

إلتقت د. آمال حمد وزيرة شؤون المرأة، اليوم بمقر الوزارة ، مع شين ستيفسون مدير عام منظمة أوكسفام والوفد المرافق، لمناقشة وبحث سبل التعاون بين الجانبين في القضايا التي تخص المرأة.

ثمنت د. حمد هذا اللقاء وأكدت على أهمية التعاون مع الجهات الدولية وتبادل الخبرات خاصةً وأن استراتيجيتنا تتقاطع مع إستراتيجية منظمة أوكسفام في العديد من المحاور التي تعمل عليها الوزارة.

قدمت د.حمد لمحة عن عمل وزارة شؤون المرأة كآلية وطنية لتمكين النساء الفلسطينيات في شتى مناحي الحياة، وتطوير السياسات والقوانين وتحسين الخدمات، لتحقيق المساواة بين الجنسين، وتطبيق القرار الأممي 1325، وتعزيز التنسيق والتعاون مع كافة المؤسسات الرسمية والأهلية والدولية.

وأضافت د.حمد أن من توجهات الوزارة العمل مع جيل الشباب وتطوير قدراتهم والاستثمار في مهاراتهم، مضيفةً أن الحكومة الفلسطينية تسعى بسياستها الى تبني تطلعات الجيل الشاب، واعطاء أكبر فرص في مجال الابداع والتميز ووضع الأفكار الخلاقة، لعلاج المشكلات والتحديات التي نعيشها، لأننا مجتمع فتي، ولدينا طاقات خلاقة يجب تأطيرها واستخدامها بشكل صحيح، والاستفادة من الشركاء الدوليين، للانفتاح على الخبرات والتجارب الأخرى والاستفادة منها.

بدوره، أعرب ستيفسون عن سعادته بهذا اللقاء الهام، مؤكدا استعداده لتقديم الدعم والمساعدة والتسهيلات لاستمرار دعم قضايا المرأة. وأشار إلى ضرورة استمرار عقد اللقاءات الثنائية بين الطرفين من أجل مناقشة كافة القضايا المستجدة وتفعيل التعاون المشترك خلال المرحلة القادمة

أخبار مشابهة