وزيرة شؤون المرأة ربيحة ذياب تستقبل وفد منتدى سيدات الأعمال لبحث آفاق التعاون 2012.07.26
وزيرة  شؤون المرأة ربيحة ذياب  تستقبل وفد منتدى سيدات الأعمال لبحث آفاق التعاون

 

استقبلت وزير شؤون المرأة ربيحة ذياب، وفد من منتدى سيدات الأعمال لبحث سبل وآفاق التعاون في مجال المشاريع والبرامج والخطط، وخصوصا الاقتصادية منها للارتقاء بوضع المرأة الفلسطينية لتحقيق التنمية المجتمعية بما يخدم المصلحة لكلا الجنسين بشكل عام.

 

وتحدثت ذياب عن العلاقة التاريخية بين المنتدى والوزارة في مجال التعاون المشترك بما يخدم المرأة الفلسطينية في كافة مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والعمل والزراعة وبما يحققه من خدمة تجاه قضايا المرأة.

 

واعتبرت ذياب الوزارة للكل الفلسطيني رجالا ونساء، والتي تدخل في كافة القطاعات وتتشارك مع كافة المؤسسات والجمعيات والأهلية والمجتمع المدني والوزارات بما ينسجم وفق استراتيجية وزارة شؤون المرأة والمجتمع الفلسطيني وذلك من خلال الاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة والاستراتيجية عبر القطاعية.

وأشارت الوزيرة إلى الدور التكاملي مع المؤسسات المحلية والدولية والذي حقق إنجازات على المستوى العالمي، وأدى إلى النهوض بواقع المرأة الفلسطينية التي تتعرض لكافة العوائق سواء من الجانب الإسرائيلي والاحتلال أو من الأنماط والتقاليد والعادات الثقافية السائدة.

 

وتحدثت أمل المصري المغربي رئيس مجلس إدارة المنتدى عن أهمية التعليم والتوعية للمرأة للمطالبة بحقوقها على كافة الأصعدة لتحقيق أهداف المرأة وما تصبوا إليه من مشاركة حقيقية في المجتمع الفلسطيني وتعديل بعض القوانين والأنماط الثقافية السائدة والصورة النمطية عن المرأة لتمكينها من المشاركة في كافة مجالات الحياة.

وفي نهاية اللقاء قدم المنتدى هدية رمزية لمعالي الوزيرة وتقدموا بالتهاني على الثقة التي منحها لها فخامة الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء سلام فياض لتوليها منصب وزير شؤون المرأة.

أخبار مشابهة