معالي وزير شؤون المرأة تبحث آليات عقد مؤتمر دولي حول قرار 1325 2013.09.05
معالي وزير شؤون المرأة تبحث آليات عقد مؤتمر دولي حول قرار 1325

بحثت وزير شؤون المرأة، ربيحة ذياب، آليات التعاون المشترك مع السكرتيرة العامة لإتحاد جمعيات الشابات المسيحية، ميرا رزق، لعقد مؤتمر دولي حول قرار 1325 لحماية المرأة في ظل الحروب والنزاعات المسلحة، وضمان توفير الأمن والحماية والسلامة للنساء والاطفال، ودعم قضايا المرأة والنوع الإجتماعي في كافة المحافل الدولية، وبهدف تسليط الضوء على الممارسات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني والمرأة بشكل خاص.

وتحدثت ذياب في الإجتماع الذي عقد اليوم في مقر الوزارة وبحضور الوكيل بسام الخطيب والإدارة العليا عن دور الوزارة في حماية المرأة من العنف، من خلال إستراتيجياتها وخططها التي أقرات من مجلس الوزراء، وإقرار ومراجعة القوانين والتشريعات التي تهدف لحماية النساء من العنف ودعم قضايا النوع الإجتماعي.

وتحدثت رزق عن محاور عمل إتحاد الجمعيات في حماية المرأة، وتقديم الدعم والتمكين الإقتصادي والإجتماعي والثقافي وتوعية المرأة من خلال الدورات التدريبية في مجالات الإدارة والعلاقات العامة والحاسوب،والترويج والدعم لقضايا المرأة.

من جانب آخر بحث الوزيرة آليات دعم النساء في المناطق الريفية والمهمشة في محافظة الخليل وبحضور المحافظ كامل حميد، وذلك من خلال ورشة عمل نظمتها جمعية التطوير والنهضة الأسرية الخيرية في تجمع بلدة الياسرية التي تضم قرى(دير سامت،بيت عوا،الكوم،السيميا،المورق) حملت عنوان " أنا موجود"، لدعم صمود المواطنين والقطاع النسوي في ظل الممارسات الإسرائيلية ومصادرة الأراضي،هذا وقامت الوزيرة والمحافظ بجولة ميدانية للإطلاع على معاناة النساء في هذه القرى من مختلف القضايا الإجتماعية والإقتصادية،وتحديد إحتياجاتها للنهوض بواقع ودور المرأة وحماية حقوقها وواجباتها.

 وتحدثت النساء في الورشة من خلال كلمة صامتة حملت شعارات الحق في التعليم والرعاية الصحية والدعم الإقتصادي والثقافي، والحماية الإجتماعية والقانونية.

 

أخبار مشابهة