وزارة شؤون المرأة واليونسكو: إعادة إطلاق مركز المرأة للأبحاث والتوثيق بتمويل نرويجي 2013.12.05
وزارة شؤون المرأة واليونسكو: إعادة إطلاق مركز المرأة للأبحاث والتوثيق بتمويل نرويجي

وزارة شؤون المرأة واليونسكو: إعادة إطلاق مركز المرأة للأبحاث والتوثيق بتمويل نرويجي أطلق عطوفة وكيل وزارة شؤون المرأة السيد بسام الخطيب وممثل اليونيسكو السيد ديريك إلياس، مؤخراً، بشكل رسمي المرحلة الجديدة لمركز المرأة الفلسطينية للأبحاث والتوثيق.

يهدف المشروع الى تعزيز دور مركز المرأة الفلسطينية للأبحاث والتوثيق في تبادل الأبحاث والمعلومات والتحليلات المتوفرة فيما يخص صنع القرار من منظور النوع الإجتماعي لكافة الوزارات، ولجميع أطراف المجتمع المدني والمنظمات الدولية، وذلك لتعزيز المساواة بين الجنسين في فلسطين.

ويسعى مركز المرأة الفلسطينية للأبحاث والتوثيق بأن يكون مركز إقليمي من شأنه تعزيز التعاون والتواصل والمساهمة في بناء شبكة علاقات على المستوىيين الوطني والدولي، فيما يتعلق بجمع ونشر أحدث الأبحاث والوثائق المتعلقة بالمساواة بين الجنسين، وبشكل خاص التي تتناول المشاركة السياسية وصنع القرار، والوقاية من العنف ضد المرأة.

وقدم الخطيب الشكر لليونسكو وحكومة النرويج على دعمهم من خلال تمويل المركز للفترة القادمة، مؤكداً على حرص الوزارة على تجديد إتفاقية التعاون لإعادة إفتتاح المركز لأهميته في دعم وتمكين المرأة الفلسطينية والتي تعاني بسبب إجراءات الإحتلال، علاوة على الضغوطات الإجتماعية والناتجة عن الوضع السياسي الفلسطيني.

أخبار مشابهة