معالي الوزير ربيحة ذياب تفتتح ورشة لمناقشة النظام الداخلي للجنة الوطنية لقرار 1325 2014.02.26
معالي الوزير ربيحة ذياب تفتتح ورشة لمناقشة النظام الداخلي للجنة الوطنية لقرار 1325

أفتتحت وزير شؤون المرأة ربيحة ذياب في مقر الوزارة اليوم، اجتماع للجنة الوطنية لقرار 1325 بهدف وضع الملاحظات الختامية للنظام الداخلي، والتي سيتم أدراجها بشكلها النهائي تمهيداً لإعتمادها من رئيس اللجنة والممثل بوزير شؤون المرأة.

ومن جهتها ناقشت ذياب مع أعضاء اللجنة مواد القرار الداخلي وكافه بنوده من أجل طرح خطة عمل أستراتيجية على المستوى الوطني والعربي والدولي، مشيرة لأهمية القرار على واقع المرأة الفلسطينية من حيث توفير الحماية والأمن، وضمان تعزيز مشاركتها في صنع القرار.

ومن جانب أخر شمل النظام الداخلي مجموعة من المواد التي تنظم علاقة الأعضاء وفقاً لصلاحيات والتعريفات العامة لكل من الأعضاء، وطرح أهداف اللجنة ومهامها، بالإضافة للقرارات واللجان الفنية والأحكام الختامية. 

كما تضمن الاجتماع عرض ومناقشة خطة التنفيذ وعرض المنهجية المتبعة من اللقاءات الأولية للمتابعة مع وزارة شؤون المرأة، وإجراء مراجعة شاملة لكافة الادبيات المحلية والأقليمية والدولية المرتبطة بالقرار الدولي 1325 ، وعقد لقاءات تخطيط أستراتيجي مع ممثلي القطاع الرسمي والأهلي على مستوى الضفة الغربية وقطاع غزة والتشاور مع المؤسسات الدولية التي تعمل على تطبيق القرار، وأعداد وصياغة اطار العمل الرسمي والأهلي والشرعية المجتمعية لمخرجات الأطار.

أخبار مشابهة