معالي الوزيرة ربيحة ذياب تستقبل سفيرة الولايات المتحدة لقضايا النساء 2014.03.25
معالي الوزيرة ربيحة ذياب تستقبل سفيرة الولايات المتحدة لقضايا النساء

    إستقبلت وزير شؤون المرأة، ربيحة ذياب، اليوم، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لقضايا النساء، راشيل ليسيل، ووفدها من السفارة الأمريكية، لبحث قضايا مناهضة العنف ضد المرأة، ودعم التعليم والتمكين الإقتصادي والسياسي للمرأة، وبحضور وكيل الوزارة بسام الخطيب.

وتحدثت ذياب عن دور الوزارة وإستراتيجياتها في مناهضة العنف ضد المرأة وحمايتها، ووضع السياسات والتوجهات والرقابة على القوانين والتشريعات، والدخول بخطة الحكومة لضمان وجود المرأة في كافة القطاعات، وتعميم قضايا النوع الإجتماعي.

وأشارت الوزيرة إلى دعم الرئيس محمود عباس والنظام السياسي والحكومة للمرأة وتمكينها في قضايا التعليم والصحة والمشاركة الإقتصادية ورفع نسبة مشاركتها في مواقع صنع القرار.

 وقالت ذياب بان الإحتلال الإسرائيلي والإستيطان وحسب قرار الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية هو المعيق الأساسي أمام تقدم المرأة الفلسطينية وتحقيق التنمية المستدامة بسبب ممارساته بحق الشعب الفلسطيني.

وتحدثت راشيل عن أهمية دعم قضايا المرأة لما له من دور في تقدم المجتمعات وبنائها وتحقيق التنمية المستدامة، مضيفة بأنه يجب العمل على دعم وتعزيز دور المرأة في المشاركة الإقتصادية والسياسية، وتلبية إحتياجاتها الصحية والتعليمية والثقافية في كافة القطاعات.  

أخبار مشابهة