عطوفة الوكيل بسام الخطيب يخرج المشاركات في دورة التدقيق التشاركي للنوع الإجتماعي 2014.03.26
عطوفة الوكيل بسام الخطيب يخرج المشاركات في دورة التدقيق التشاركي للنوع الإجتماعي

    قام وكيل وزارة شؤون المرأة، بسام الخطيب، اليوم في رام الله، بتسليم الشهادات للمشاركات في دورة التدقيق التشاركي من منظور النوع الإجتماعي لمنسقات مراكز تواصل في المحافظات وعدد من المؤسسات النسوية، ضمن برنامج تمكين النساء والتنمية المحلية الممول من التعاون الإيطالي.

وتحدث الخطيب عن أهمية البرنامج التدريبي في رفع قدرات المؤسسات النسوية في مجال الموازنات الحساسة المستجيبة للنوع الإجتماعي، والتدقيق التشاركي والمسائلة من منظور النوع الإجتماعي.

وأشار الخطيب بان الوزارة تسعى جاهدة لرفع قدرات وتمكين النساء في كافة المجالات والنهوض بواقع المرأة ورفع مكانتها، وتأمين مشاركتها في سوق العمل ومواقع صنع القرار، وضمان التعليم والصحة والمساكن الآمنة، مضيفا بأهمية العمل المتواصل في تعديل القوانين والتشريعات لضمان المشاركة الفاعلة للمرأة، والمساواة وعدم التمييز في الحقوق، والضغط والمناصرة لإدماج قضايا النوع الإجتماعي في كافة القطاعات المجتمعية والتنموية.

 

وتحدثت وفاء القاضي منسقة مركز تواصل في محافظة أريحا عن أهمية التدريب في إدماج قضايا النوع الإجتماعي وبناء مفاهيم مشتركة حول العمليات التنموية فيها، وبناء فريق يسعى من أجل مأسسة النوع الإجتماعي ضمن مفاهيم مشتركة وواضحة.

هذا وشارك في الدورة التدريبية 25 متدربة من مراكز تواصل والمؤسسات النسوية في مختلف المحافظات، بواقع 25 ساعة تدريبية.

أخبار مشابهة