معالي الوزيرة ربيحة ذياب تبحث التعاون مع السفير المصري في دولة فلسطين 2014.04.07
معالي الوزيرة ربيحة  ذياب تبحث التعاون مع السفير المصري في دولة فلسطين

بحثت وزير شؤون المرأة، ربيحة ذياب، آليات التعاون مع السفير المصري في دولة فلسطين، وائل عطية، في مجال دعم قضايا المرأة وحقوق الإنسان والديمقراطية والمساواة بين الجنسين، ومناهضة العنف ضد المرأة، وذلك اليوم في  رام الله، بحضور وكيل الوزارة بسام الخطيب، ورندة جنحو مدير عام ديوان الوزير والمستشار السياسي في السفارة المصرية حازم غيث.    

 

وتحدثت الوزيرة عن دور الوزارة في إعداد وصياغة الإستراتيجيات الوطنية والعبر قطاعية مع كافة المؤسسات لمناهضة العنف ضد المرأة، وتعديل القوانين والتشريعات، مشيرة إلى التزام النظام السياسي بدعم وتمكين المرأة وضمان مشاركتها في كافة القطاعات، وتحقيق التنمية المستدامة والشراكة الحقيقة والمساواة والعدالة الإجتماعية.  

وتحدثت ذياب عن متانة العلاقات عبر التاريخ بين الدولتين ودور جمهورية مصر العربية في دعم حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في الحصول على دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 

وتحدث السفير المصري عن حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وحماية حقوق الشعب الفلسطيني بناءا على الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، وقرارات الأمم المتحدة الخاصة بالشعب الفلسطيني، ومناهضة العنف ضد المرأة، ومشيرا إلى نضالات الحركة النسوية الفلسطينية في الثورة والمحافظة على الهوية الوطنية والأسرة الفلسطينية.

وأضاف السفير عطية بأهمية العمل على إنجاز اللجنة المشتركة بين مصر وفلسطين في مجال دعم حقوق المرأة والإنسان والديمقراطية والمساواة بين الجنسين مشيدا بتوقيع الرئيس محمود عباس على عدد من الإتفاقيات والمعاهدات الدولية لحماية حقوق الشعب الفلسطيني وتقرير مصيره بإقامة دولته الفلسطينية.  


أخبار مشابهة