عطوفة الوكيل بسام الخطيب يبحث آليات دعم المرأة مع التعاون البلجيكي 2014.04.10
عطوفة الوكيل بسام الخطيب يبحث آليات دعم المرأة مع التعاون البلجيكي

  بحث وكيل وزارة شؤون المرأة، بسام الخطيب، آليات التعاون ودعم النساء في التعليم والحكم والتنمية المحلية، مع ساسكيا رافيسلوت مسؤولة النوع الاجتماعي ومديرة المشاريع عفاف عباسي في التعاون البلجيكي، اليوم في الوزارة.

 

وتحدث الخطيب عن دور الوزارة في دعم النساء في قطاعي التعليم والحكم المحلي بما يتناسب والإستراتيجية الوطنية العبر قطاعية للنوع الاجتماعي التي تمت مع مختلف الوزارات والمؤسسات النسوية ذات العلاقة.

وأشار الوكيل إلى أهمية الدعم في مجال إعداد الدراسات والمشاريع الاقتصادية لتمكين المرأة للانخراط في كافة قطاعات الحياة، وأهمية التخطيط ووضع السياسات والموازنات الحساسة المستجيبة للنوع الاجتماعي، ودعم عضوات الهيئات المحلية من خلال التدريب والتمكين رفع القدرات لتعزيز المشاركة المجتمعية في بناء المؤسسات.

 

وتحدثت رافيسلوت عن دور التعاون في تقديم الدعم في مجال التعليم وبناء المدارس والحكم المحلي والتنمية، وإدماج قضايا النوع الاجتماعي في البرامج والمشاريع على الصعيد الوطني في مجال الاقتصاد والزراعة والبنية التحتية ضمن موازنات حساسة للنوع الاجتماعي.

 

وأشارت عباسي إلى أهمية إجراء الدراسات لتحديد الاحتياجات على ارض الواقع للتعامل مع قضايا النوع الاجتماعي ضمن المشاريع المستقبلية للتعاون البلجيكي.


أخبار مشابهة