معالي الوزيرة ربيحة ذياب تبحث سبل التعاون مع جمعية الزهراء النسائية 2014.04.29
معالي الوزيرة ربيحة ذياب تبحث سبل التعاون مع جمعية الزهراء النسائية

 

بحثت وزيرة شؤون المرأة ربيحة ذياب في مقر الوزارة اليوم، مع مديرة جمعية الزهراء النسائية يسرى أبو هنطش سبل التعاون بهدف توعية وتمكين النساء في مخيم عسكر الجديد، وذلك بحضور وفد من الجمعية.

 

ومن جانبها أكدت ذياب على دور الوزارة في دعم قضايا النوع الأجتماعي، وخلق التوجهات ورسم السياسات وتعديل القوانين بما يخص المرأة، والعمل على زيادة وعي النساء في حقوقهن وتمكينهن في كافة المجالات، وزيادة أعداد النساء في مواقع صنع القرار، بالإضافة لدمج النساء في كافة الخطط الإستراتيجية للمساواة بالرجل، وذلك بالتعاون مع كافة الوزارات والمؤسسات التي تعنى بالمرأة.

 

كما أكدت على أهمية دور المرأة في عملية التنمية، وضرورة العمل النسوي المتكاتف للوصول الى كافة المناطق من أجل تعزيز الأيمان بحقوق المرأة في جل القضايا النسوية، هذا وأبدت أستعدادها للتعاون والتواصل المستمر فيما يخدم المرأة الفلسطينية.

 

ومن جانبها تحدثت هنطش عن دور الجمعية في توفير الرعاية والخدمة المجتمعية للنساء، وتعزيز العمل النسوي المشترك في قطاعات المجتمع المحلي لتعزيز الإستقلالية الإقتصادية للمرأة والسعي لإيجاد فرص عمل للنساء في مخيم عسكر الجديد.

 

 وأضافت أمين صندوق الجمعية زهرة الأقرع أن دور الجمعية يتبلور في عمل الدورات الإرشادية والتأهيلية للنهوض بالمرأة، وتفعيل مشاركتها في النشاطات النسوية لنشر الوعي بين النساء.

 

أخبار مشابهة