عطوفة الوكيل بسام الخطيب يبحث آليات دعم المرأة ضمن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي 2014.05.18
عطوفة الوكيل بسام الخطيب يبحث آليات دعم المرأة ضمن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

   بحث وكيل وزارة شؤون المرأة، بسام الخطيب، آليات دعم المرأة في قطاعات الدعم الاقتصادي والاجتماعي وتحسين ظروف العائلات الفقيرة من خلال مشاريع التنمية المستدامة، وتحسين ظروف السكن المناسب، ودفع أقساط الطلبة المستحقة لتحرير الشهادات من الجامعات، مع مستشار التمكين الاقتصادي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والبنك الإسلامي للتنمية، نواف العطاونة، ومنسق المؤسسات في البرنامج هاني هندية، ومستشار البرامج والمشاريع في الوزارة حنا نخلة.

 

وتحدث الوكيل عن أهداف وإستراتيجية الوزارة في دعم التمكين الاقتصادي للمرأة في مختلف القطاعات وتحسين ظروف العيش الملائم للنساء من خلال توفير المشاريع المستمرة والريادية وتحسين ظروف التعليم والصحة والتخفيف من حدة الفقر والبطالة.

 

وأشار العطاونة إلى أهمية النهوض بمشاريع للمرأة في فلسطين، وتنمية المشاريع لتكون قابلة للتطوير وخلق فرص عمل للنساء لتحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية.   

 

جاء ذلك اليوم خلال اجتماع عقد في مبنى الوزارة برام الله، تناولا فيه آليات دعم قضايا المرأة وخاصة العائلات الفقيرة، وتوفير فرص العمل المناسبة للفتيات، وتحرير الشهادات من الجامعات لمساعدة عائلاتهم وتمكين المرأة من الانخراط في كافة قطاعات المجتمع الفلسطيني للمشاركة في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

 

أخبار مشابهة