عطوفة الوكيل بسام الخطيب: وزارة المرأة مستمرة في برنامج تحرير الشهادات من الجامعات 2014.05.25
عطوفة الوكيل بسام الخطيب: وزارة المرأة مستمرة في برنامج تحرير الشهادات من الجامعات

سلم وكيل وزارة شؤون المرأة، بسام الخطيب، ود. ديمة الناظر عميد كلية فلسطين التقنية للبنات، الشهادات الجامعية لأربعة وثلاثين طالبة من كلية فلسطين التقنية للبنات ضمن برنامج دفع أقساط الطالبات المستحقة لتحرير الشهادات من الجامعات، بالتعاون مع الهيئة العمانية، اليوم برام الله.

 

وتحدث الخطيب عن أهداف وإستراتيجية الوزارة في دعم التعليم، والتعليم التقني والمهني، لمساعدة الطالبات في الانخراط في سوق العمل وضمان المشاركة المجتمعية والعمل في كافة المؤسسات وعلى كافة المستويات.

وأشار الخطيب إلى أهمية دعم المرأة في قطاعات الدعم الاقتصادي والاجتماعي وتوفير المشاريع الاستثمارية والريادية، والتخفيف من حدة الفقر والبطالة لتحقيق التنمية المجتمعية المستدامة.

 

وتحدثت الناظر عن دور الكلية في طرح التخصصات التقنية ودعم التعليم في مختلف القطاعات لضمان فرص العمل للطالبات ومشاركتهن المجتمعية والإنخراط في سوق العمل.

ومن الجدير ذكره بان برنامج تحرير الشهادات من الجامعات الفلسطينية الذي تعمل عليه وزارة شؤون المرأة بالشراكة مع العديد من المؤسسات المحلية والعربية والإقليمية يسعى إلى المساعدة في دفع الأقساط المستحقة على الطالبات لتمكينهن من الحصول على الشهادات والانخراط في سوق العمل الفلسطيني باعتباره أحد محاور عمل الوزارة.


أخبار مشابهة