عطوفة الوكيل بسام الخطيب يفتتح دورة تدريبية حول المساءلة والنوع الإجتماعي 2014.05.27
عطوفة الوكيل بسام الخطيب يفتتح دورة تدريبية حول المساءلة والنوع الإجتماعي

إفتتح وكيل وزارة شؤون المرأة، بسام الخطيب، دورة تدريبية لمنسقات مراكز تواصل في المحافظات حول المساءلة من منظور النوع الإجتماعي، لمدة خمسة أيام وبواقع خمسة وعشرين ساعة تدريبية، وذلك اليوم في مبنى الوزارة برام الله.

وتحدث الخطيب حول دور الوزارة في الرقابة على الحكومة من منظور النوع الاجتماعي في مختلف القضايا التي تخص النساء والتي من أهمها مناهضة العنف ضد المرأة، وتعديل القوانين والتشريعات، ودعم التعليم، والتمكين الإقتصادي  وضمان مشاركتها السياسية في مختلف القطاعات والأصعدة.

وأضاف الوكيل بان الوزارة تسعى إلى تامين عدد من المشاريع الريادية والمستدامة لتمكين النساء، وتامين الحياة الكريمة وتامين السكن الملائم وتحسين عدد من البيوت وتحسين المساكن الموجودة والقائمة، ودعم انخراطها في سوق العمل.  

وتحدثت وفاء القاضي منسقة مركز تواصل في محافظة أريحا والأغوار عن أهمية الدورة في دعم وتمكين المشاركات في المساءلة من منظور النوع الاجتماعي لخلق آليات لمناهضة العنف ضد النساء وضمان وجود مفاهيم واضحة في التعامل مع النساء المعنفات.

وتأتي الدورة ضمن برنامج تمكين النساء والتنمية المحلية الممول من التعاون الايطالي، وتعتبر هذه الدورة الثالثة ضمن البرنامج التدريبي، حيث تم تنفيذ دورة حول الموازنات المستجيبة للنوع الاجتماعي، وأخرى حول التدقيق من منظور النوع الاجتماعي. وستتناول الدورة  التي تشرف عليها المدربة رشا عمارنة، مفاهيم الحكم الرشيد والمساءلة وتعزيز آلياتها، والمساءلة في تقديم الخدمات الأساسية المراعية للنوع الإجتماعي، وحق الحصول على المعلومات.   


أخبار مشابهة