عطوفة الوكيل بسام الخطيب يبحث آفاق التعاون مع هيئة الامم المتحدة للمرأة 2014.07.16
عطوفة الوكيل بسام الخطيب يبحث آفاق التعاون مع هيئة الامم المتحدة للمرأة

بحث وكيل وزارة شؤون المرأة بسام الخطيب مع وفد من هيئة الأمم المتحدة للمرأة، آفاق التعاون وتحديد الأولويات في تنفيذ الخطة الإستراتيجية الوطنية عبر القطاعية التي تتقاطع محاورها مع خطة هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وذلك في مقر الوزارة اليوم.

 

 بحضور منسقة البرنامج الوطني في هيئة الامم المتحدة ايناس مرجيه، ومتخصص برامج هيئة الأمم المتحدة للمرأة محمود عطايا، ومدير برنامج التمويل من اجل المساواة بين الجنسين هشام القدومي، ومدير المساعدة الفنية لبرنامج التمويل سهاد ابراهيم، ومدير عام التخطيط والسياسات في وزارة شؤون المرأة فاتنة وظائفي.

 

ومن جانبه اشار الخطيب الى الدور المهم الذي تقدمه هيئة الامم المتحدة للمرأة بوصفها الشريك الداعم والرئيسي، مؤكدا على ضرورة مواصلة التعاون البناء والمثمر بين الطرفين لتنفيذ الأهداف والاستراتيجيات التي تخدم المرأة، وتكثيف الجهود لتعميم قضايا النوع الاجتماعي، ووضع الآليات لتفعيل وحدات النوع الاجتماعي في مختلف الوزارات وتمكين الوحدات من القيام بدورها تجاه دعم  وتمكين المرأة.

 

كما اعربت مرجيه عن شكرها للجهود التي تبذلها الوزارة على كافة الأصعدة من اجل تمكين المرأة وادماج النوع الاجتماعي في مختلف السياسات والخطط الوطنية مؤكدة على حرص هيئة الأمم لمواصلة الدعم الفني اللازم للوزارة، ومأسسة الميزانيات المستجيبة للنوع الاجتماعي وتفعيل وحدات النوع الاجتماعي.

 

ومن جانبه أشار القدومي على ان تنفيذ متطلبات إعداد الموازنات المستجيبة للنوع الاجتماعي في بداية مراحلها على المستوى الوطني، وأن برنامج المساواة بين الجنسين سيقدم الدعم الفني اللازم لوزارة المالية والوزارات الشريكة لتنفيذ هذه الموازنات.

 

كما ناقش الأجتماع الآليات التي تسعى لتعميم قضايا النوع الاجتماعي ، وتحديد

الرؤى وتوحيد الجهود لوضع تدخلات لتفعيل وحدات النوع الاجتماعي وتنفيذ

مأسسة الموازنات المستجيبة للنوع الاجتماعي.

أخبار مشابهة