عطوفة الوكيل بسام الخطيب يبحث آفاق التعاون مع بعثة فلسطين في نيويورك. 2014.08.04
عطوفة الوكيل بسام الخطيب يبحث آفاق التعاون مع بعثة فلسطين في نيويورك.

بحث وكيل وزارة شؤون المرأة بسام الخطيب مع السفيرة في بعثة فلسطين  سمية البرغوثي تحضيرات التقرير الوطني لبيجين، وذلك في مقر الوزارة اليوم بحضور وفد من كادر الوزارة.

 

 ومن جانبه تحدث الخطيب عن وضع النساء الفلسطينيات اللواتي يعانين من عنف مزدوج بفعل الأحتلال والعادات والتقاليد، مؤكداً على أن حقوق النساء هي حقوق أنسان، ومستنكراً العنف الذي تتعرض له النساء في غزة ومشيراً لضرورة أيصال واقع النساء الفلسطينات للعالم وللدول التي تطالب بالديمقراطية وحقوق الانسان.

 

كما أشار لدور الوزارة في تنفيذ الخطة الاستراتيجية عبر القطاعية التي تناهض العنف ضد النساء، وتسعى لتمكين النساء وتأهيلهن من أجل النهوض بواقع النساء في كافة المجالات، وإحراز تنمية حقيقية للنساء نلمسها في الواقع وتجعل من الوزارة مرجعية لكل النساء .

 

كما أكد الخطيب على أهمية دعم المرأة الفلسطينية من قبل البعثات العربية والإسلامية التي تهتم بحقوق النساء وقضاياهن، لا سيما المرأة في غزة التي تعيش تحت الحرب، مؤكداً على ضرورة أغاثتها وتقديم مشاريع لها لإعالة نفسها وأطفالها ومتابعة المشاريع من أجل تنميتها وتحسين وضاعها وتأهيلها نفسياً واقتصادياً بالإضافة للبنية التحتية والخدمات .

 

ومن جانبها ناقشت البرغوثي الأطار العام للتقرير الوطني والذي يشمل الانجازات التي قدمتها المرأة الفلسطينية، والعقبات التي تواجهها وتحول دون تحسين وضعها، مشيرة الى ضرورة تركيز التقرير الوطني على وضع المرأة الفلسطينية بشكل خاص، وعقد أجتماعات أقليمية لتوحيد الخطاب الذي يدعم المرأة.

أخبار مشابهة