عطوفة الوكيل بسام الخطيب يبحث أنطلاق تنفيذ مذكرة التفاهم مع جامعة القدس. 2014.08.05
عطوفة الوكيل بسام الخطيب يبحث أنطلاق تنفيذ مذكرة التفاهم مع جامعة القدس.

ناقش وكيل وزارة شؤون المرأة بسام الخطيب مع وفد من جامعة القدس تطوير خطة ممنهجة للأنطلاق بتنفيذ مذكرة التفاهم التي تم توقيعها سابقاً حول تأسيس برنامج بكالوريوس للمرأة، وذلك في مقر الوزارة اليوم بحضور وفد من كادر الوزارة.

 

 ومن جانبه تحدث الخطيب عن أهميه تنفيذ هذا البرنامج والذي ينسجم مع الاسترتيجية الوطنية عبر القطاعية لتعزيز المساواة والعدالة بين الجنسين والتي تشمل ضمن أهدافها تحسين الخدمات التعليمية في فلسطين من حيث الكمية والنوع من منظور النوع الاجتماعي.

 

كما أشار الخطيب لضرورة التحاق النساء بتخصصات غير نمطية، ورصد توجهات الطالبات لمثل هذه التخصصات، بالإضافة لادماج النوع الاجتماعي في كافة الخطط والسياسات وبرامج الجامعات.

 

وأضاف أن الوزارة تعنى بالمرأة وقضاياها وتلتزم بالمتابعة والتشبيك مع مختلف لأطراف من صناع القرار من أجل انجاز برنامج بكالوريوس خاص بالنوع الاجتماعي، كما تدعم الوزارة كافة الأهداف التي تسعى لتغير النمطية الأكاديمية وتحقيق التعاون المشترك والممنهج لخدمة النساء في الحقل الأكاديمي.

 

ومن جانبها ناقشت مديرة مركز أنسان لدراسة الجندر في جامعة القدس صباح خميس العقبات التي تواجه تنفيذ البرنامج، مؤكدة على اهمية أعداد كوادر مهنية متخصصة ومؤهلة بكفاءات علمية تحدث تغير إيجابي للنساء في المجتمع، وتسعى لتخطيط أستراتيجي مستدام يعنى بقضايا النوع الاجتماعي.

 


أخبار مشابهة