عطوفة الوكيل بسام الخطيب يلتقي مع منظمة الإسعاف الأولي ومدير مكتب اليونسكو في فلسطين لبحث أفاق التعاون 2014.08.17
عطوفة الوكيل بسام الخطيب يلتقي مع منظمة الإسعاف الأولي ومدير مكتب اليونسكو في فلسطين لبحث أفاق التعاون

بحث وكيل وزارة شؤون المرأة بسام الخطيب مع وفد من منظمة الإسعاف الأولي في مقر الوزارة اليوم إطلاق مشروع تمكين المرأة إقتصادياً بالشراكة مع جمعية نساء من أجل الحياة، وناقش الخطة الإستراتيجية لرفع مستوى الوعي المجتمعي بما يتعلق بالتوظيف النسائي وكيفية التغلب على التحديات التي تواجه توظيف المرأة في فلسطين والتي ستعرض خلال مؤتمر إفتتاحي للمشروع بدعم من الاتحاد الأروبي،.

 

ومن جانبه تحدث الخطيب عن الخطة الإسترتيجية للمساواة بين الجنسين التي تعمل عليها الوزارة والتي تتضمن محور التمكين الإقتصادي للمرأة، معتبراً أن التنوع في الإنتاج النسوي والخروج عن النمطية التقليدية للمنتج والتوجه نحو الحرف والصناعات الغير نمطية يخدم المرأة الفلسطينية ويزيد من فرصتها في سوق العمل.

 

كما أشار الخطيب الى ضرورة التعاون بين مراكز تواصل وكافة المؤسسات النسوية لتدريب النساء وتمكينهن إقتصادياً ومتابعة المشاريع والإستفادة من التجارب السابقة وصولاً الى تحقيق قصص النجاح، وأكد على ضرورة السعي لتوفير مشاريع إقتصادية للنساء المعيلات للأسر نتيجة فقدان الزوج وذلك ليكون المشروع مصدر دخل للمرأة وأطفالها وليمكنها من توفير إحتياجات أسرتها بعيداً عن العقبات الإجتماعية التي قد تقف عائقاً أمام عملها .

 

 

وتحدثت مديرة مشروع تمكين المرأة إقتصادياً دعاء القطب عن المشروع الذي يستهدف 6 مواقع في سلفيت و4 مواقع في قلقيلية، ويهدف للتمكين الإقتصادي وكيفية عمل المشاريع الإنتاجية، ويتضمن اختيار 40 مشروع انتاجي مع الأولوية لذوي الإعاقة، بالإضافة لعمل خمس تعاونيات في العشر مواقع لإفادة 115أمرأة، وبناء بؤرتين تسويقيتن لمنتجات النساء .

 

ومن جانب أخر التقى الخطيب لودو فكتو مدير مكتب اليونسكو في فلسطين لبحث آليات التعاون المستقبلية وتوقيع مذكرة تفاهم تشمل دعم لعدد من الأبحاث وتدعم حملة مناهضة العنف.


أخبار مشابهة