عطوفة الوكيل بسام الخطيب يبحث آليات التعاون مع مؤسسة "بيالارا" 2014.09.02
عطوفة الوكيل بسام الخطيب يبحث آليات التعاون مع مؤسسة

بحث وكيل وزارة شؤون المرأة، بسام الخطيب؛ اليوم في الوزارة، آليات التعاون مع مدير عام الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا"، هانيا البيطار؛ لدعم قضايا المرأة وبتحسين أوضاع النساء من خلال إشراك الشباب في عمليات التوعية والتنمية التي تستهدف النساء خصوصا في المناطق التي تعاني من ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، والتعاون مع المنابر الاعلامية الوطنية وضمان حضورهن في المشهد الوطني والمجتمعي.

بدوره تحدث الخطيب عن محاور عمل الوزارة والشراكات التي تسعى لخلقها مع المؤسسات الحكومية والأهلية التي تساهم في تمكين الشباب وإشراكهم في القضايا التي من شأنها المساهمة في مناهضة العنف ومحاربة الفقر والبطالة ودعم التمكين الاقتصادي للنساء وتعديل القوانين والتشريعات التي تضمن حياة كريمة للنساء.

 

وأشارت البيطار إلى أهمية العمل المختص والمنوط بالمؤسسات والبناء والتراكم على الانجازات لحماية النساء والشباب والأطفال خصوصا في القدس، وقطاع غزة والمناطق المهمشة بما فيها التجمعات  الواقعة في  مناطق "ج" والأغوار.

وقد تم الاتفاق على البدء بوضع خطط التدخل بشكل سريع وبما يتلائم مع الظروف والاحتياجات مع ضمان تحقيق الانجازات على أرض الواقع.   

 من جانب آخر التقى الوكيل بعدد من المؤسسات النسوية لبحث فعاليات الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة، والتي تنطلق في الخامس والعشرين من شهر تشرين الثاني وتستمر لغاية العاشر من كانون الاول من كل عام والتي ستركز في هذا العام على عنف الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين.



 

أخبار مشابهة