عطوفة الوكيل بسام الخطيب يبحث آليات التعاون مع هيئة الأعمال الإماراتية 2014.09.03
عطوفة الوكيل بسام الخطيب يبحث آليات التعاون  مع هيئة الأعمال الإماراتية

بحث وكيل وزارة شؤون المرأة، بسام الخطيب، آليات التعاون مع مفوض هيئة الأعمال الإماراتية الخيرية في فلسطين، ابراهيم ابو الهيجاء، لدعم تمكين النساء والعائلات الفلسطينية التي ترعاها النساء، وذوي الاحتياجات الخاصة، ودعم المشاريع التنموية لتحقيق التنمية المستدامة، وضمان مشاركة النساء في كافة قطاعات الحياة.

وتحدث الوكيل عن محاور عمل الوزارة في مناهضة العنف ضد المرأة، وتمكين النساء في مختلف المستويات والقطاعات لضمان العيش الكريم للنساء بشكل عام ودعم المشاريع التنموية، والتركيز على النساء المهمشات في الريف والمناطق البعيدة، مؤكدا على أهمية الشراكات مع كافة المؤسسات لتحقيق التنمية المستدامة.

 

وأشار ابو الهيجاء إلى عمل الهيئة بما يتقاطع مع عمل الوزارة في دعم العائلات الفلسطينية التي ترعاها النساء، وتمكين المرأة في مختلف القطاعات، ودعم القطاع الصحي والتعليمي والاجتماعي، ودعم وتطوير المشاريع الصغيرة للنساء، ودعم احتياجات العائلات الفقيرة، وذوي الاحتياجات الخاصة.

 

بدوره قدم الخطيب شرحا حول احتياجات النساء والمشاريع التي تتقاطع بها الوزارة مع الهيئة والمؤسسات الأخرى لضمان توفير المشاريع التنموية لدعم اقتصاد النساء وتحقيق التنمية المستدامة.

هذا وقد تم الاتفاق على صياغة عدد من الخطط والمشاريع لتوفير الدعم في المجالات الصحية والاجتماعية والتعليمية والاقتصادية.



أخبار مشابهة