وزارة شؤون المرأة تشارك في إجتماع "المرأة والعدالة" في تركيا 2014.12.01
وزارة شؤون المرأة تشارك في إجتماع

شارك بسام الخطيب وكيل وزارة شؤون المرأة، نيابة عن الوزيرة الدكتورة هيفاء الآغا، في القمة العالمية "المرأة والعدالة" الذي نظمته وزارة المرأة والسياسات الإجتماعية التركية، في اسطنبول.

 

وشرح الخطيب آليات عمل وزارة شؤون المرأة لإدماج النوع الإجتماعي في السياسات العامة في فلسطين، وطبيعة عملها من حيث مراجعة وتطوير التشريعات، تطوير الإلتزام الحكومي تجاه قضايا النوع الإجتماعي، تطوير السياسات الوطنية والقطاعية ومنها الإستراتيجية عبر القطاعية للنوع الإجتماعي، والإستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة، والموازنة المستجيبة للنوع الإجتماعي.

 

وتناولت القمة عدة محاور منها العدالة الإجتماعية، مناهضة العنف ضد النساء، الرموز الثقافية والتمييز بين الجنسين، السياسات الإجتماعية للوقاية من العنف، إضطهاد المرأة، والإتجار بالنساء، المشاركة السياسية، المشاركة في سوق العمل، إستغلال النساء في وسائل الإعلام، النوع الإجتماعي والعدالة والمساواة.

 

هذا ومن الجدير بالذكر أن القمة شارك بها عدد من صناع القرار في العديد من الدول منها فرنسا، السويد، فنلنده، روسيا، الهند، ماليزيا، تايلند، رواندا، الصومال، إيران، البرازيل، أمريكا، أستراليا، تونس، الاردن وفلسطين.


 

 

 

أخبار مشابهة