عطوفة الوكيل بسام الخطيب يلتقي ممثلي المؤسسة الألمانية للتعاون في فلسطين(Giz) 2014.12.02
عطوفة الوكيل بسام الخطيب  يلتقي ممثلي المؤسسة الألمانية للتعاون في فلسطين(Giz)

التقى وكيل وزارة شؤون المرأة بسام الخطيب، وفداً رفيع المستوى من المؤسسة الألمانية للتعاون في فلسطين يتمثل بأولريكا سومر، وسابين جوينتر، و جهاد الشخشير، وهبة التيجاني اليوم، في مقر الوزارة، لبحث آليات الشراكة والتعاون في المشاريع التي ستنفذها المؤسسة الألمانية في العام القادم، وقد حضر كل من فاطمة الردايدة، وأمين عاصي اللقاء من كادر الوزارة.

 

و في بداية اللقاء أشار الخطيب إلى التغيير الايجابي في الدور الذي تقوم به الوزارة، حيث اعتبر أن التوجهات الجديدة التي اتخذتها وزارة شؤون المرأة أكثر فاعلية وتحقيقاً للآثار الايجابية على الأصعدة المختلفة للمجتمع الفلسطيني، معتبراً أن التغيير يجب أن يشمل الجنسين، كمفهوم بسيط عن النوع الاجتماعي.

 

من جهتها تطرقت سومر إلى التوجهات الاستراتيجية للمشاريع التي تدعمها الحكومة الألمانية، التي تهتم بالاستقرار، والتوجهات الديمقراطية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتشمل فلسطين التي سبق أن نفذت فيها المؤسسة الألمانية للتعاون مشاريع سابقة، وحققت النتائج المرجوة.

 

كما أشارت سومر إلى التجربة الرائدة للمرأة الفلسطينية في المشاركة السياسية التي ستعزز من خلال دمج هذه التجربة بمشروع اقليمي يستهدف النساء في المملكة الأردنية، و لبنان ، اضافة إلى فلسطين التي ستكون المقر الأساسي لهذا المشروع الذي يعد فرصة مهمة للمرأة الفلسطينية من أجل تبادل الخبرات مع  الدول المجاورة.

 

في نهاية اللقاء شكر الخطيب الوفد مثمناً الجهود التي تبذلها الحكومة الألمانية في المنطقة، وأكد على الدور الذي ستلعبه وزارة شؤون المرأة في سبيل دعم التوجهات التي تحقق الأفضل  للمجتمع الفلسطيني بأكمله.


أخبار مشابهة