عطوفة الوكيل بسام الخطيب يشارك في إجتماع الدورة 35 للجنة المرأة العربية في الجامعة العربية 2015.02.02
عطوفة الوكيل بسام الخطيب يشارك في إجتماع الدورة 35 للجنة المرأة العربية في الجامعة العربية

شارك بسام الخطيب وكيل وزارة شؤون المرأة، في إجتماعات الدورة 35 للجنة المرأة العربية والتي عقدت تحت شعار "نحن إمرأة واحدة"، على مدى يومين، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، برئاسة دولة الإمارات، وبمشاركة ممثلي الوزارات والهيئات الوطنية للدول العربية والمنظمات الإقليمية والدولية.

 

ومثل الخطيب فلسطين في الإجتماعات وتم إختياره نائباً لرئيس الدورة الحالية، وسكرتير أول جمانة الغول من مندوبية فلسطين في الجامعة العربية.

 

وإفتتح الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي أعمال الدورة 35 بالتأكيد على حرص الجامعة على دعم كافة جهود العمل العربي المشترك الرامية بالنهوض بأوضاع المرأة العربية، التي تعاني بشكل كبير، خاصة في ظل المرحلة الخطيرة التي تمر بها الأمة العربية حاليا وقضاياها، سيما المرأة الفلسطينية.

 

وأكد البيان الختامي على تضامن لجنة المرأة العربية مع المرأة في فلسطين وسوريا، والعمل على حماية كل النساء في المنطقة العربية، وذلك بإيجاد شبكة أمان تدعم مشاريع التمكين الإقتصادي الحقيقي للمرأة في الدول العربية وخاصة في مناطق النزاع المسلح والحروب لمساعدة النساء للعيش بحرية وكرامة وسلامة إنسانية.  

 

وشدد البيان على ضرورة حشد كافة الطاقات والموارد والعمل بمسؤولية لتعزيز التشريعات والسياسات والحقوق الداعمة للمرأة في الوطن العربي.

 

أخبار مشابهة