وزارة شؤون المرأة تبحث فعاليات الثامن من آذار مع المؤسسات النسوية 2015.02.04
وزارة شؤون المرأة تبحث فعاليات الثامن من آذار مع المؤسسات النسوية

عقدت وزارة شؤون المرأة، اليوم، في مقر الوزارة، إجتماعاً ضم الإتحاد العام للمراة الفلسطينية وعدد كبير من المؤسسات النسوية، لبحث الفعاليات المشتركة بمناسبة الثامن من آذار اليوم العالمي للمرأة .

 

وأكدت نبيلة رزق مديرة دائرة التنسيق في الوزارة على أهمية اللقاء مع كافة مكونات الحركة النسوية للإتفاق على مجموعة فعاليات مشتركة بين الوزارة والمؤسسات التي تعمل على قضايا المرأة، حيث يتم توحيد الجهود بإتجاه أولويات المرأة الفلسطينية لهذا العام .

 

وأطلعت نهاية محمد من الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية، الحضور، على نية الإتحاد الترتيب لمسيرة جماهيرية حاشدة تتجه إلى حاجز قلنديا يوم السبت السابع من آذار، بالتزامن مع مسيرة للنساء في قطاع غزة، ومسيرة مماثلة للمرأة الفلسطينية في لبنان .

 

وطرحت مندوبات المؤسسات النسوية العديد من الفعاليات المقترحة لتنفيذها بهذه المناسبة، ومنها بيان مشترك، مؤتمر لمناقشة تقرير بيجين بمناسبة مرور 20 عاماً، ومؤائمة القوانين الفلسطينية مع إتفاقية إلغاء كافة أشكال التمييز ضد المرأة "سيداو"، وإنتاج فيلم وثائقي يستعرض الإنتهاكات التي تتعرض لها المرأة الفلسطينية نتيجة الإحتلال، أو معرض صور لذات الهدف، وعلى صعيد التمكين الإقتصادي عرض المنتجات النسوية في ركن دائم في مراكز التسوق، وتسليط الضوء عليها إعلامياً . 


 

أخبار مشابهة