وزارة شؤون المرأة تبحث آليات التعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة 2015.02.16
وزارة شؤون المرأة تبحث آليات التعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة

بحث بسام الخطيب وكيل وزارة شؤون المرأة، اليوم، في مقر الوزارة، مع وفداً من هيئة الأمم المتحدة للمرأة، ترأسه إيناس مرجية قائم بأعمال الممثلة الخاصة لمكتب الهيئة في فلسطين، آليات إستمرار التعاون المشترك للسنوات القادمة.

 

وأكد الخطيب على أهمية التعاون والتنسيق المستمر حيث تعتبر وزارة شؤون المرأة هيئة الأمم المتحدة للمرأة شريكاً إستراتيجياً لدعم الهدف الإستراتيجي الأساسي وهو تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

 

وأوضح الخطيب بأن أولويات عمل الوزارة تنقسم إلى إستراتيجية وطارئة بحسب المتغيرات السياسية والإقتصادية الفلسطينية، مشيراً إلى التحديات التي تواجه عمل الوزارة ومنها ضعف الموارد المالية، ووصول صناع القرار إلى قناعة حقيقية بمفاهيم النوع الإجتماعي لتضمينها في عمل مؤسساتهم بما يضمن تعزيز المساواة وتحقيق التنمية.

 

بدورها أكدت مرجية على أن الشراكة مع وزارة شؤون المرأة هي أهم الشراكات لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في فلسطين، بإعتبارها شراكة إستراتيجية حقيقية تبدأ من مرحلة التفكير والتخطيط وتحديد الأولويات والتنسيق المستمر لتطبيق كافة البرامج لتعزيز المساواة بين الجنسين.

 

وإستعرضت مرجية التقدم الحاصل على البرامج الحالية، ومجموعة البرامج المستقبلية المقترحة والتي ستنفذ في الضفة الغربية وقطاع غزة، وستركز على دور الرجال في دعم النساء، وتنفيذ قرار 1325، والتمكين الإقتصادي، والمشاركة السياسية للمرأة.


أخبار مشابهة